روسيا اليوم: موسكو قلقة من تنامي نشاطات "داعش" في شمال أفغانستان - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موسكو قلقة من تنامي نشاطات

mobile.almasdarnews.com

أحد معسكرات "داعش" في أفغانستان

أعرب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، عن قلق موسكو إزاء تنامي نشاطات تنظيم "داعش" في المناطق الشمالية من أفغانستان.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في أفغانستان، أن نشاطات التنظيم الإرهابي يمثل "عاملا خطيرا" لتدهور الأوضاع الأمنية هناك، حيث يزداد عدد مسلحي "داعش" في شمال البلاد باستمرار، الأمر الذي يجعل هذه المنطقة موطئ قدم للتنظيم في توسعه إلى مناطق أخرى، بما فيها آسيا الوسطى.

إقرأ المزيد

إقرأ المزيد

عملية للقوات الأمنية الأفغانية (أرشيف)

وتابع الدبلوماسي الروسي أن مما يثير القلق الروسي الأكبر قيام "داعش" بإنشاء شبكة واسعة من معسكرات لتدريب مسلحين، بمن فيهم منحدرون من روسيا ودول آسيا الوسطى.

ولفت المندوب الروسي الدائم إلى أن حوادث نقل أسلحة لمسلحي "داعش" على متن مروحيات بدون علامات لم يجر تحقيق فيها حتى الآن، مضيفا: "هذه القضية لا يجوز السكوت عنها، بل يجب التحقيق فيها بصورة وافية ووقف هذه الممارسات بلا إبطاء".

المصدر: تاس

قدري يوسف

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: موسكو قلقة من تنامي نشاطات "داعش" في شمال أفغانستان - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق