العالم اليوم: الرئيس المكسيكي يلغي زيارة لواشنطن بسبب قضية الجدار

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الأحد 25 فبراير 2018، حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان المكسيك والولايات المتحدة اوقفتا التحضيرات لزيارة كان سيقوم بها الرئيس انريكي بينا نييتو لواشنطن بسبب استمرار التوتر حول تمويل جدار حدودي يطالب به الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وسبق ان الغى الرئيس المكسيكي زيارة في يناير 2017 بسبب اصرار ترامب على ان تتحمل المكسيك تكاليف بناء هذا الجدار الذي يهدف في راي الرئيس الاميركي الى الحد من الهجرة غير الشرعية.

وكان البيت الابيض اعلن منتصف فبراير ان الرئيسين يستعدان للقاء،لكن الصحيفة الاميركية اوردت ان البلدين توافقا على التخلي عن ذلك اثر محادثة هاتفية متوترة بين الرئيسين انتهت بعدم التوافق على قضية الجدار.

ونقلت عن مسؤولين اميركيين ومكسيكيين ان ترامب “رفض ان يعلن على الملأ موقف المكسيك لجهة انها لا تعتزم تمويل بناء جدار حدودي تعتبره الغالبية الكبرى من المكسيكيين بمثابة اهانة”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم: الرئيس المكسيكي يلغي زيارة لواشنطن بسبب قضية الجدار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق