الجزائر اليوم وزير المالية يدلي بتصريح "غامض" حول رفع الدعم عن أسعار البنزين

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- لم ينفي وزير المالية عبد الرحمن راوية إمكانية إقدام الحكومة مستقبلا على رفع الدعم عن الوقود، وترك المجال مفتوحا أمام كل الاحتمالات.

وقال الوزير للصحفيين على هامش الزيارة التي قادته الخميس إلى ولاية البليدة ردا على سؤال حول رفع الدعم عن البنزين أن "أسعار البنزين عالمية وسنحدد ذلك فيما بعد حسب الظروف". وأشار إلى أن الموضوع قيد الدراسة على مستوى الحكومة.

في مقابل ذلك، حسم الوزير قضية استمرار الدعم لمواد أخرى و أكد أنها مستمرة خصوصا بالنسبة لذوي الدخل الضعيف وفي مواد كالخبز و الحليب.

"أموال باهضة" دخلت البنوك من السوق الموازية

في سياق آخر كشف وزير المالية، عبد الرحمان راوية،عن دخول "مبالغ باهضة" للبنوك من السوق الموازية بفضل إجراءات اتخذتها السلطات العمومية، مؤكدا أنه سيتم تحقيق "تحسن أكثر" في المجال مستقبلا .

وصرح راوية،، أن هناك "مبالغ باهضة" (دون أن يكشف عن الرقم) دخلت البنوك من السوق الموازية بفضل بعض الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية"، لافتا إلى أن قانون المالية 2018 يمنح الفرصة لأصحاب المنتوجات البنكية الجديدة المسماة ب"الإسلامية" التي ستدخل حيز التطبيق مما سيساعد على تحقيق تحسن و تطور لصالح الاقتصاد الوطني.

تعليمة بنك الجزائر

وفيما يتعلق بالتعليمة التي أصدرها بنك الجزائر الأربعاء حول ضمان مرونة أكبر في عمليات إيداع الأموال و التصرف فيها من طرف المدخرين، قال وزير المالية أن هذا الإجراء "يندرج في إطار التسهيلات المقدمة للمواطنين الراغبين في ادخار أموالهم"، مشيرا إلى أن "بعض البنوك تضع عراقيل بهذا الشأن فيما يتعلق بمصدر الأموال مثلا و لهذا أردنا أن نسهل الأمر على الجميع ليتمكنوا من إيداع أموالهم في البنوك و هذا الأمر لا يتناقض مع قوانين مكافحة تبييض الأموال و من الآن فصاعدا لن تكون هناك عرقلة في الإجراءات".

وكان بنك الجزائر وجه تعليمة إلى البنوك يحثهم فيها على احترام التزاماتها القانونية بضمان مرونة أكبر في عمليات إيداع  الأموال و التصرف فيها من طرف المدخرين ويدعوهم فيها إلى "التوقف عن المطالبة، لدى كل عملية إيداع  أموال، بمبررات غير تلك المتعلقة بتعريف الزبون في إطار الإجراءات التنظيمية المعمول بها".

تغيير الأوراق النقدية

أما فيما يتعلق بتغيير بعض الأوراق النقدية القديمة، ذكر ذات المسؤول أن "الأوراق القديمة تغير تدريجيا بأخرى جديدة كل حوالي عشر سنوات وهو أمر عادي في المجال النقدي ولا يجب أن يفسر بتأويلات أخرى".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم وزير المالية يدلي بتصريح "غامض" حول رفع الدعم عن أسعار البنزين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق