المغرب اليوم التطبيق الجيد لقواعد الحكامة بالجامعات محور ملتقى علمي بمراكش

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع جامعة الحسن الأول بسطات، يومي الجمعة والسبت 23 و 24 فبراير 2018 بمراكش، لقاء لمناقشة خمسة محاور تتعلق بمنظومة التعليم العالي في أفق الجهوية المتقدمة، الهيكلة الوطنية والجهوية والمحلية لمنظومة التعليم العالي،  والنجاعة في التدبير الإداري والمالي، وحكامة الموارد البشرية، والسبل العملية لتطبيق وتنزيل التوصيات.

و أضافت كتابة الدولة في بلاغ لها أن أن اللقاء جاء بصياغة السبل العملية لتطبيق وتنزيل توصياته والتدابير الإستعجالية ذات الأولوية والتعديلات القانونية الضرورية، من أجل ضمان التطبيق الجيد لقواعد الحكامة بالجامعات بمختلف أبعادها.

ويهدف اللقاء إلى بلورة اقتراحات عملية ذات طابع إجرائي تروم جعل الحكامة آلية ناجعة، تسهم في تحسين جودة التعليم العالي بشكل يضمن الإنصاف وتكافؤ الفرص بين مختلف الشرائح الاجتماعية.

و أوضح المصدر ذاته أن اللقاء يأتي تطبيقا للتوصيات المتضمنة في الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030، التي أصدرها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيلا للبرنامج الحكومي في شقه المتعلق بالتعليم العالي، ولمضامين مخطط عمل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم التطبيق الجيد لقواعد الحكامة بالجامعات محور ملتقى علمي بمراكش" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق