الارشيف / أخبار العالم / الامارات اليوم

اخبار الرياضة العالمية الإسباني فالفيردي بطل النسخة الرابعة من «طواف أبوظبي»

أحرز الإسباني أليخاندرو فالفيردي، دراج فريق «موفي ستار»، أمس، لقب النسخة الرابعة من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية، بعد فوزه بالمركز الأول في المرحلة الخامسة والأخيرة التي أقيمت في العين.

وقطع الدراج المخضرم (37 عاماً) مسافة المرحلة البالغة 199 كلم والتي تخللها الصعود الى جبل حفيت في العين، بزمن أربع ساعات و38 دقيقة و47 ثانية، متفوقاً بفارق السرعة النهائية على الكولومبي ميغيل أنخيل لوبيز (أستانا)، و15 ثانية عن الفرنسي جوليان الافيليب (كويك سايب) الثالث.

سلطان بن طحنون: طواف أبوظبي نقل للعالم مشاهد رائعة

أشاد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الرابعة لطواف أبوظبي التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على مدار خمسة أيام، مؤكداً أن الطواف نقل للعالم صوراً ومشاهد رائعة عن معالم النهضة العمرانية والثقافية والسياحية والتاريخية لإمارة أبوظبي في كل مرحلة من المراحل الخمس.

وقال في تصريحات صحافية عقب نهاية السباق وتتويج الأبطال، إن «اهتمام ودعم القيادة الرشيدة المتواصل لمختلف القطاعات، أثمر عن منجزات تنموية كبيرة أسهمت في ترجمة الخطط والاستراتيجيات الرامية لوضع أبوظبي في طليعة مدن العالم، كما قاد الإمارة لتكون أرضاً خصبة للإبداع والتميز وملتقى لصناع القرار ونجوم العالم في شتى المجالات، ومنصة لاستضافة أهم الفعاليات العالمية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياحي والرياضي».


ترتيب الـ5 الأوائل في المرحلة الخامسة

1- الإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفي ستار)، 4.38:47 ساعات.

2- الكولومبي ميغيل أنخيل لوبيز (أستانا)، التوقيت نفسه.

3- الفرنسي جوليان الافيليب (كويك سايب)، بفارق 0.15 ثانية.

4- البولندي رافال مايكا (بورا هانزغروهي)، بفارق 0.15 ثانية.

5- الهولندي ويلكو كيلدرمان (صن ويب)، بفارف 15 ثانية.

وسمح الفوز لفالفيردي الذي بدأ المرحلة وهو في المركز الثامن للترتيب العام، بنيل اللقب، وأصبح رابع بطل لطواف أبوظبي بعد الكولومبي ستيبان شافيز في 2015، والاستوني تانيل كانغيرت (2016)، والبرتغالي روي كوستا (2017).

وقطع فالفيردي المسافة الإجمالية للطواف البالغة 687 كلم في 16 ساعة وثانية واحدة، وبفارق 17 ثانية عن الهولندي ويلكو كيلدرمان (صن ويب)، و29 ثانية عن ميغيل أنخيل لوبيز.

وقال فالفيردي في تصريحات صحافية عقب التتويج: «أود أولاً أن أتقدم بالشكر لأفراد فريقي للعمل الرائع الذي قاموا به خلال هذه الأيام الخمسة لطواف أبوظبي، ورغم أن اليوم الأخير كان معقداً لشدة الرياح وهطول بعض الأمطار، فإنني نجحت في تحقيق لقب هذا الطواف العالمي، وأنا سعيد بذلك».

وقد جاء الترتيب العام للطواف بفوز أليخاندور فالفيردي بالمركز الأول، ثم ويلكو كيلدرمان من فريق «صن ويب» الألماني ثانياً، وميغيل أنخيل لوبيز مورينيو ثالثاً، وذهب القميص الأحمر لمتصدر الترتيب بالزمن وبرعاية «جزيرة المارية» وتوج به أليخاندرو فالفيردي.

وحصد القميص الأخضر متصدر الترتيب بالنقاط برعاية «بريد الإمارات» وفاز به اليا فيفياني من فريق «كويك ستيب» البلجيكي، وتوج بالقميص الأبيض الذي كان برعاية قناة «أبوظبي الرياضية» لأفضل متسابق شاب انخيل ميخيل لوبيز مورينيو، بينما ذهب القميص الأسود برعاية «طيران الاتحاد» لمتصدر المرحلة السريعة المتوسطة وفاز به نيكولاي تروسوف من فريق «غاز بروم روزفيلو» الروسي.

وانطلقت المرحلة الأخيرة من الطواف من قصر المويجعي، ومر السباق بقلعة الجاهلي التاريخية ومنطقة واحة العين، ثم واحة القطارة مروراً بمتحف العين، ثم منطقة الهيلي ومتحف القصر واستاد هزاع بن زايد وحديقة حيوانات العين ووادي ادفينشر، ثم منطقة المبزرة، قبل أن يختتم بالصعود لأعلى قمة جبل حفيت على ارتفاع 1025 متراً فوق سطح الأرض.

الترتيب العام لـ«طواف أبوظبي»

1- الإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفي ستار)، 16.00:01 ساعة.

2- الهولندي ويلكو كيلدرمان (صن ويب)، بفارق 0.17 ثانية.

3- الكولومبي ميغيل أنخيل لوبيز (أستانا)، بفارق 0.29 ثانية.

4- الفرنسي جوليان الافيليب (كويك سايب)، بفارق 0.31 ثانية.

5- الهولندي ويلكو كيلدرمان (صن ويب)، بفارق 0.45 ثانية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة العالمية الإسباني فالفيردي بطل النسخة الرابعة من «طواف أبوظبي»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا