اخبار الرياضة العالمية تيغالي يقود «أصحاب السعادة» في الكلاسيكو

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود مهاجم وهداف فريق الوحدة، الأرجنتيني سباستيان تيغالي، إلى قيادة فريقه في كلاسيكو العاصمة أمام الزعيم العيناوي الخميس المقبل على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي، بعد انتهاء إيقافه الذي حرم بسببه من المشاركة في لقاء الوحدة وشباب الأهلي في الجولة الـ17 والذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

وتمثل عودة تيغالي إلى الوحدة دعماً قوياً لهجوم الفريق الذي عانى كثيراً في مباراة شباب الأهلي، خصوصاً أن مباراة العين تعد الأهم والأصعب للفريقين معاً في صراعهما على لقب الدوري هذا الموسم، وستحدد بنسبة كبيرة اتجاه الدرع هذا الموسم، بعد ابتعاد الوصل قليلاً عن المنافسة.

وقال عضو شركة كرة القدم بالوحدة المتحدث الرسمي، الدكتور جمال الحوسني لـ«الإمارات اليوم»: «لقاءات الكلاسيكو بين الوحدة والعين دائماً تكون خارج الحسابات بغض النظر عن اسم البطولة التي تلعب فيها المباراة سواء كانت الدوري أو كأس رئيس الدولة أو أي بطولة أخرى، وأرى أن المباراة بينهما هي بطولة في حد ذاتها، يسعى كل فريق للفوز بها منذ أن بدأت المنافسة القوية بين الفريقين في منتصف ثمانينات القرن الماضي، ونتمنى أن نشاهد مباراة تليق باسم الفريقين، خصوصاً أن مباراتهما أصبحت كلاسيكو الكرة الإماراتية وليس كلاسيكو العاصمة فقط».

• غاب تيغالي في مباراة شباب الأهلي بسبب الإيقاف.

وأضاف: «أتوقع أن يكون هناك تحفظ دفاعي من الفريقين خلال المباراة، ومن تقل أخطاؤه فيها سيحقق الفوز بها، خصوصاً أن منتصف الملعب في الفريقين يشهد تكافؤاً كبيراً، وأرى أن الأفضل دفاعياً هو من سيفوز باللقاء، والوحدة متفوق في هذا الجانب، وقد يعطينا ربع الساعة الأول من المباراة بعض المؤشرات لمن يمكنه الفوز بالمباراة».

وقال «فوز الشارقة الأخير على العين وتقلص الفارق إلى نقطة واحدة، نقل الضغط من الوحدة إلى العين الذي سيلعب على ملعبه وبين جماهيره في المباراة المقبلة، وأصبح مطالباً بالحفاظ على القمة أكثر من الفوز بالمباراة نفسها، حتى لا يسبقه الوحدة في الترتيب قبل نهاية المسابقة بأربع جولات، وأعتقد أن العين إذا فاز بالمباراة فسيقترب من حسم الدوري بنسبة 80 إلى 85%، أما إذا فاز الوحدة فسيكون الأقرب للفوز بالدوري بنسبة 40 إلى 60%».

وأشار الحوسني إلى أن عودة تيغالي إلى قيادة هجوم الوحدة في هذه المباراة ستدعم الفريق بقوة، وستريح أطراف الفريق التي تقوم بالواجب الهجومي من الجهتين، خصوصاً أنه يجيد التحرك وإفساح المجال للزملاء نحو التقدم للأمام وإرسال الكرات العرضية المتقنة التي يجيد استغلالها جيداً.

من جانبه، يواصل فريق الوحدة تدريباته اليومية على ملعب أكاديمية الناشئين بالشهامة بمشاركة جميع اللاعبين، استعداداً لمباراة العين، وسيؤدي الفريق تدريبه الأساسي غداً الثلاثاء قبل أن يختتم تدريباته مساء الأربعاء على أن يغادر بعدها إلى العين.

ويجري الظهير الأيمن محمد برغش تدريبات تأهيلية مكثفة أملاً في دخوله قائمة المباراة بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به أخيراً بشد في العضلة الخلفية، ومن المتنظر أن يتضح موقفه بعد التدريب الأخير الذي سيؤديه الفريق مساء الأربعاء قبل سفره إلى العين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الرياضة العالمية تيغالي يقود «أصحاب السعادة» في الكلاسيكو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق