المغرب اليوم ولد الرشيد: الذين يعاكسون الوحدة الترابية يعاكسون إرادة سكان الصحراء

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: قال مولاي حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاستقلال، إن الذين يعاكسونك الوحدة الترابية للمغرب، يعاكسون، في الواقع، الإرادة الحرة لسكان الصحراء، وحق المواطنين في العيش الكريم.

و أضاف ولد الرشيد، أمس السبت 24 فبراير 2018بمدينة العيون أن الحكم الصادر عن المحكمة العليا بجنوب افريقيا بخصوص شحنة الفوسفات المغربي، حكما سياسيا لا علاقة لها بالقانون الدولي.

و أضاف عضو اللجنة التنفيذية، أن الحكم يتجاهل الحقائق التاريخية ومشروعية السيادة المغربية على أراضيه، وثانيا لأنه يتطاول على اختصاصات موكولة لمنظمات دولية.

وأوضح حمدي أن المحكمة المذكورة كان عليها أن تهتم بالأوضاع المتأزمة بجنوب إفريقيا، وتسهر على توفير الأمن القضائي للمواطنين بهذه الدولة الشقيقة، وألا تحشر أنفها في قضايا بعيدة عنها وتجهلها.

وتابع ولد الرشيد حسب ما أوردته البوابة الرسمية لحزب الاستقلال، أن المحكمة خولت لنفسها حق الاختصاص في قضية دولية في تعارض صارخ مع المبادئ الأساسية للقانون الدولي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم ولد الرشيد: الذين يعاكسون الوحدة الترابية يعاكسون إرادة سكان الصحراء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق