مصر 24: بطولة فرنسا: سان جرمان يقسو على مرسيليا بثلاثية ونيمار يخرج مصابا

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس (أ ف ب) - حسم باريس سان جرمان المتصدر مباراة الـ "كلاسيكو" مع ضيفه مرسيليا الثالث بفوزه عليه بثلاثية نظيفة الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم، لكنه خسر جهود نجمه البرازيلي نيمار الذي خرج مصابا في كاحله قبل 10 ايام من مواجهة مصيرية مع ريال مدريد الاسباني.

وغرد سان جرمان بالتالي بعيدا في الصدارة برصيد 71 نقطة، بفارق 14 نقطة عن موناكو بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني الذي كان سقط في فخ التعادل مع مضيفه تولوز 3-3 السبت.

وتجمد رصيد مرسيليا الثالث عند 55 نقطة، بفارق خمس نقاط امام ليون الرابع الذي كان واصل نتائجه المخيبة بتعادله مع ضيفه سانت اتيان 1-1 اليوم ايضا.

ويتواجه سان جرمان ومرسيليا مجددا الاربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وكان سان جرمان افلت من الخسارة امام مرسيليا في 22 تشرين الاول/اكتوبر في المرحلة العاشرة، اذ سجل له هدافه التاريخي الاوروغوياني ادينسون كافاني التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي طرد فيها نيمار قبل نهايتها بثلاث دقائق.

وهو الفوز الثاني لفريق العاصمة الفرنسية بعد ان تغلب على ستراسبورغ 5-2 في المرحلة الماضية، وذلك عقب خسارته امام ريال مدريد 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا. ويلتقي الفريقان في باريس ايابا في السابع من اذار/مارس.

وشارك نيمار، اغلى لاعب في العالم، اساسيا في تشكيلة سان جرمان برغم غيابه عن التدريبات الجمعة بسبب المرض، لكنه خرج من الملعب على حمالة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بسبب التواء في الكاحل الايمن.

وعاد المهاجم الشاب كيلبان مبابي الى التشكيلة بعد ان غاب عن المباراة السابقة امام ستراسبورغ بسبب الايقاف، ليكمل ثلاثي الهجوم الى جانب نيمار وكافاني.

ودفع المدرب الاسباني اوناي ايمري بالارجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو بدلا من الايطالي ماركو فيراتي الغائب بسبب الام في عضلات البطن.

كما شارك لاعب الوسط لاسانا ديارا المنتقل اليه الشهر الماضي، وسبق له ان لعب في صفوف مرسيليا بالذات بين صيف 2015 وشباط/فبراير 2017.

- تفوق واضح -

لم يتأخر سان جرمان في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة العاشرة، حين مرر البرازيلي داني الفيش كرة الى داخل المنطقة فشل المدافع جوردان امافي في ابعادها فحضرها عن طريق الخطأ الى مبابي الذي سددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف اصحاب الارض الهدف الثاني حين مرر ادريان رابيو كرة من الجهة اليسرى الى نيمار في وسط المنطقة فأكملها البرازيلي لكنها ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي رولاندو وتابعت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 27.

وكاد نيمار يضيف الهدف الثالث من كرة من نحو 25 مترا مرت قريبة من القائم الايسر قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الاول.

كانت محاولات مرسيليا على مرمى الحارس الفونس اريولا قليلة ومنها كرة قوية سددها ديميتري بايت علت العارضة بقليل في الوقت الضائع.

واضاف سان جرمان الهدف الثالث بعد مجهود فردي لنيمار الذي سار بالكرة في الجهة اليسرى برغم مقايضة اكثر من لاعب قبل ان يمررها الى كافاني الذي استقبلها ثم وضعها في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 55.

وواصل ليون نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه سانت اتيان 1-1.

وكان ليون في طريقه الى تحقيق الفوز بعد ان تقدم بهدف للدومينيكاني ماريانو دياز في الدقيقة 19، لكن سانت اتيان ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة عبر ماتيو ديبوشي.

وفشل ليون الرابع في تشديد الضغط على مرسيليا واكتفى بنقطة رفع بها رصيده الى 50 نقطة، في حين رفع سانت اتيان رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل بوردو مع ضيفه نيس سلبا.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل ستراسبورغ مع مونبلييه سلبا، واستكملت السبت بفوز انجيه على ليل 2-1، واميان على نانت 1-صفر، وديجون على كاين 2-صفر، ورين على تروا 2-صفر، وتعادل غانغان مع متز 2-2.

© 2018 AFP

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: بطولة فرنسا: سان جرمان يقسو على مرسيليا بثلاثية ونيمار يخرج مصابا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق