اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار حالات سجود السهو

صدي البلد: قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لفضيلة المفتي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الحالات التي يجب فيها سجود السهو مهمة ويجب على كل مسلم أن يعرفها جيدا، لافتا إلى أن أحد أهم هذه الحالات هي الشك في عدد الركعات في الصلاة كأن يشك هل صلى ركعتين أم ثلاثة.

وأضاف "عاشور" خلال لقائه ببرنامج "فتاوى الناس" المذاع على فضائية "الناس"، أنه في حالة الشك في عدد الركعات، فعلى المصلى أن يبني على الأقل ويأتي بالركعة الناقصة ثم يسجد سجدتين للسهو قبل التسليم، مشيرا إلى أهمية وضرورة إتيان المصلي بالركعة الناقصة حتى تقبل صلاته.

وأوضح أمين الفتوى، أن الحالة الأخرى التي يجب فيها سجود السهو، نسيان التشهد الأوسط، وهو سنة وليس من أركان الصلاة المفروضة، منوها بأنه كما علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم إذا نسيت السنة فمن السنة أن تقوم بسجدتين سهو وحتى إن لم يسجد المسلم هاتين السجدتين فصلاته مقبولة ولا أي خطأ فيها.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار حالات سجود السهو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا