اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر برلماني يطالب الحكومة بتطوير المناطق السكنية القديمة - اليوم السبت 1 ديسمبر 2018

اخر الاخبار- تقدم النائب محمد العقاد بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير المناطق السكنية القديمة التى تشكل خطورة على قاطنيها، مثل منطقة المنيل القديمة، وذلك من خلال وضع خطة لإحلال وتجديد هذه المناطق على مستوى الجمهورية.

وأضاف العقاد، فى بيان له اليوم، أن هذه المناطق تمثل تراثا حضاريا لا بد من الحفاظ عليه، وفى نفس الوقت هناك العديد من الأسر غير القادرة على توفير مسكن بديل، ويجب وضعهم فى الاعتبار، خاصة أن عملية صيانة العقارات لم تتم منذ فترة طويلة، مشددًا على ضرورة تطوير هذه المناطق قبل وقوع كارثة.

وناشد عضو مجلس النواب جمعيات المجتمع المدنى بالمشاركة فى عملية التطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بهذه المناطق شديدة الخطورة، بالإضافة لدور الدولة فى هذا الصدد، مؤكدا أن هناك مناطق فى حاجة سريعة للتطوير، مطالبا بتشكيل لجنة على مستوى الجمهورية تتولى حصر هذه المناطق لبدء تطويرها وفقا لخطورتها.

هذا المحتوي ( اخبار مصر برلماني يطالب الحكومة بتطوير المناطق السكنية القديمة - اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا