اخبار العالم الان عقب محاولة اغتياله.. رئيس الوزراء الفلسطيني يوجه رسالة لحركة حماس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث عقب نجاته من محاولة اغتيال بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن ما تطالب به الحكومة الفلسطينية، حركة حماس ليس اشتراطا بل استحقاقا وطنيا ومطلبا أساسيا لنجدة غزة من المخاطر التي تحدق بها، وتفويت الفرصة على إسرائيل للاستثمار في الانقسام، واعتبار قطاع غزة كيانا منفصلا عن هذا الوطن.

وأضاف "الحمد الله" أن المؤامرة كبيرة، ومحاولة فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس الشرقية يجب ألا تمر، مؤكدا "نحن نقول لإخواننا في حماس نحن على استعداد للقيام بكافة ما يطلب منا في غزة كما في الضفة والقدس الشرقية".

وأشار إلى أنه حضر إلى غزة ليضع ركيزة من ركائز الدولة، وتدشين مشروع وطني وإنساني بإطلاق العمل بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي شمال القطاع؛ لتوفير مصادر إضافية وبديلة للمياه وصالحة للاستخدام الزراعي.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن الحكومة تعمل علي مواجهة الوضع المائي المتدهور ووقف التلوث الحاصل في الخزان الجوفي الساحلي الذي أحال 97% من مياه الشرب في غزة إلي مياه ملوثة غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما أن العمل جار علي إنشاء محطتين لمعالجة المياه العذبة المركزية بمحافظتي غزة والوسطي، ومن المتوقع انتهاء العمل بهما خلال العام المقبل.

ولفت إلي أن إسرائيل حاصرت مشروع شمال غزة الطارئ بالكثير من القيود والتعطيل، والذي طال تدبير أجزاء منه خلال عدوانها الغاشم علي غزة عامي 2008 و2014، موضحا "بإصرارنا وبدعم شركائنا في الدول والجهات المانحة استطعنا ادخال المعدات والمواد اللازمة في هذا المشروع للتحول به إلي قصة نجاح وتحدي، حيث تضافرت جهود الحكومة وشركائها الدوليين لتذليل الصعاب وتوفير التموين اللازم لتنفيذه وتشغيله وصيانته.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان عقب محاولة اغتياله.. رئيس الوزراء الفلسطيني يوجه رسالة لحركة حماس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق