اخبار العالم الان روسيا تستدعي السفير البريطاني في موسكو

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتبت- حليمة الشرباصي:

قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو استدعت السفير البريطاني في روسيا لوري بريستو، اليوم الثلاثاء، تعليقا على الاتهامات البريطانية لبلاده بتسميم عقيد الاستخبارات الروسية السابق، سيرجي سكريبال.

كانت شبكة "سكاي نيوز" قد كشفت أمس عن وجود أدلة قوية لدى الحكومة البريطانية تدين روسيا في حادث تسمم عميلها المزدوج سيرجي سكريبال، الكولونيل السابق بالاستخبارات العسكرية الروسية وابنته.

وقالت "سكاي نيوز"، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لن تعترف علنيًا، بإدانة الجانب الروسي، في حادث التسمم، خاصة بعد اكتشاف علماء بريطانيين أدلة لا تدع مجالًا للشك في تورط روسيا.

فيما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أمس الإثنين، نقلا عن مسئولين كبار بالحكومة، أن أجهزة الشرطة والبحث الجنائي وجدوا أدلة كافية لربط موسكو بمحاولة قتل "سكريبال".

وذكر "نيكولاي تسيبلاكوف" قائد إحدى سفن الإنقاذ في روسيا، في حديث له مع وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أنه كان يعيش في نفس المبنى الذي عاشت فيه عائلة "سكريبال" في موسكو، قبل أن يتم اعتقاله بتهمة التجسس لصالح بريطانيا، متابعًا أنه لا يوجد دليل على تورط روسيا في محاولة قتله.

وأضاف تسيبلاكوف: "إذا أرادت روسيا قتله، لقتلته منذ زمن، بدلًا من الإفراج عنه من السجون الروسية في 2010 وإعادته إلى بريطانيا في صفقة تبادل جواسيس".

كان سيرجي سكريبال، وابنته "يوليا" قد عثر عليهما في مدينة سالزبري، فاقدي الوعي إثر التسمم بغاز أعصاب يطلق عليه "نيرف أجينت"، يعمل على تعطيل وصول الرسائل من المخ إلى العضلات، مما يتسبب في شلّ العضلات، وتأثر عضلات الجهاز التنفسي، مما يؤدي للوفاة بالاختناق، حسب المراسل الطبي لـ"سكاي نيوز" توماس مور".

يذكر أن "سكريبال" ألقي القبض عليه في موسكو 2004، ليعترف بعدها بتجنيده من قبل الاستخبارات البريطانية عام 1995، وإعطائه معلومات للأخيرة عن العملاء الروس في بريطانيا مقابل 100 ألف دولار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان روسيا تستدعي السفير البريطاني في موسكو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق