اخبار العالم اليوم : مدينة ألمانية تقرر الإبقاء على "جرس هتلر" في برج كنيسة

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث رغم الانقسام في مدينة "هيركسهايم إم بِرغ" حول إبقاء أو إزالة جرس كنيسة يحتفي بالزعيم النازي أدولف هتلر، صوت مجلس المدينة بالأغلبية على الإبقاء على الجرس. وقال المجلس إنه يريد إبقاء الجرس "نصباً تذكارياً ضد العنف والظلم".

أفضت نتائج تصويت أُجري في مجلس محلي بمدينة ألمانية إلى الإبقاء على جرس كنيسة، يحتفي بالزعيم النازي أدولف هتلر منذ عام 1934، في مكانه في برج الكنيسة.

وتسبب الجرس في انقسام مدينة "هيركسهايم إم بِرغ" غربي ألمانيا العام الماضي، حيث قال البعض إن وجود الجرس يعتبر أمرا مسيئًا، بينما زعم آخرون أنه لا جدوى من محاولة تجاهل التاريخ المحلي.

وقال جورج فيلكر، رئيس بلدية المدينة، إنه خلال اجتماع عقد مساء أمس الاثنين (12 آذار/مارس 2018) صوت المجلس بأغلبية تسعة أصوات مقابل ثلاثة أصوات، للإبقاء على الجرس الذي يحمل نقش "كل شيء من أجل أرض الآباء - أدولف هتلر".

وجاء التصويت تكرارا لتصويت آخر أجري الشهر الماضي وأفضى أيضا إلى الإبقاء على الجرس، ولكن تم إلغاؤه فيما بعد بسبب "مسألة فنية". وقررت الكنيسة المحلية أن تتوقف عن قرع الجرس في أيلول/ سبتمبر، لكن القرار النهائي بشأن مستقبله يقع على عاتق مجلس المدينة، الذي يمتلك الجرس. وقال المجلس إنه يريد إبقاء الجرس "نصباً تذكارياً ضد العنف والظلم".

ز.أ.ب/ع.ج (د ب أ)

  • Deutsche Soldaten reißen einen Schlagbaum an der deutsch-polnischen Grenze nieder.

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1939

    لم تقو بولندا على مواجهة جيش هتلر المدجج بأعتد الأسلحة، وأعلنت استسلامها بعد خمسة أسابيع فقط من القتال.

  • Deutsche Wehrmachtsoldaten in den Niederlanden

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1940

    بعد احتلال هتلر لبولندا والدنمارك والنرويج، توجه الديكتاتور النازي نحو الغرب وبسط سيطرته على الدول المحايدة وهي هولندا ولوكسمبورغ وبلجيكيا ليمهد الطريق نحو فرنسا.

  • Deutsche Truppen bei der Siegesparade in Paris.

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1940

    تمكن هتلر من اجتياح باريس منتصف حزيران/ يونيو 1940. وفي 22 من الشهر ذاته استسلمت فرنسا وقسمت لقسمين، جزء تابع لألمانيا النازية وجزء آخر يحمل اسم "فرنسا فيشي" خاضع لحكومة الجنرال بيتان.

  • Großbritannien Deutschland Zweiter Weltkrieg Coventry Blitz Zerstörung

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1940

    بعد ذلك توجه هتلر نحو بريطانيا ودمر الكثير من المدن على غرار مدينة كوفتري. غير أن القوات الجوية الملكية تصدت بقوة للجيوش الألمانية ودفعتها للتراجع في منتصف عام 1941.

  • Überfall der Wehrmacht auf die UdSSR.

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1941

    في 22 يونيو/حزيران 1941 بدأ الجيش الألماني غزوه للاتحاد السوفياتي، وأطلق على تلك العملية اسم "عملية برباروسا". وقد ارتكب جنود هتلر جرائم حرب لا تحصى في هجومهم على دول الاتحاد السوفياتي.

  • Auschwitz-Birkenau 1944 Ankunft Juden

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1942

    بالموازاة مع جبهة القتال التي كان يخوضها الجيش الألماني في الشرق، أنشأ نظام هتلر النازي معسكرات اعتقال وإبادة ذهب ضحيتها أكثر من ستة ملايين شخص.

  • 2. Weltkrieg Schlacht um Stalingrad

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1943

    شكلت معركة ستالينغراد نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية، حيث لقي فيها حوالي 70 ألف شخص مصرعهم. وقد تلقى الجيش الألماني في هذه المعركة صفعة قوية زعزعت كيانه وجعلته يتراجع للخلف.

  • Saint-Aubin-sur-mer Juno Beach Normandie 1944

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1944

    في الساعات الأولى من صباح يوم 6 حزيران/ يونيو 1944 حطت قوات التحالف على شواطئ نورماندي شمال فرنسا. واعتبر ذلك بداية نهاية حقبة الديكتاتور هتلر.

  • Flash-Galerie Keitel unterschreibt Kapitulationsurkunde

    الحرب العالمية الثانية في أوروبا

    1945

    في 8 أيار/مايو 1945 استسلمت ألمانيا للحلفاء بدون شروط، بعد أن انتحر هتلر. الجنرال فيلهلم كايتل يوقع وثيقة الاستسلام منهياً الحرب، التي خلفت حوالي 50 مليون قتيل. الكاتب: ألكسندر دريكسل/ هشام الدريوش


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : مدينة ألمانية تقرر الإبقاء على "جرس هتلر" في برج كنيسة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق