مصر 24: ترامب يعفي تيلرسون من مهامه ويعين مكانه مدير الاستخبارات المركزية

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء وزير خارجيته ريكس تيلرسون وعين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" مايك بومبيو مكانه، حسبما أعلن ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر صباح اليوم الثلاثاء إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون وتعيين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" مايك بومبيو مكانه.

كما عين جينا هاسبل على رأس وكالة الاستخبارات المركزية لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وأعلن مسؤول أمريكي كبير أن ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية، وذلك لتفسير إقالته تيلرسون وتعيين مدير وكالة الاستخبارات المركزية مكانه.

ويتولى مايك بومبيو مهامه الجديدة بعد أيام فقط على الإعلان المفاجىء عن قمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لم يحدد موعدها ولا مكان انعقادها.

فرانس24/أ ف ب

نشرت في : 13/03/2018

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: ترامب يعفي تيلرسون من مهامه ويعين مكانه مدير الاستخبارات المركزية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق