اخبار العالم الان «درس الهندسة وعمل محررا».. من هو وزير الخارجية الجديد الذي عينه ترامب؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، أن مدير الاستخبارات مايك بامبيو، سيحل محل ريكس تيلرسون، وزيرا للخارجية.

من هو مايك بامبيو؟

- ولد بامبيو في 30 ديسمبر عام 1963، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

- التحق بمدرسة لوس أميجوس الثانوية بمدينة "فوونتين فالي" بكاليفورنيا ليتخرج فيها عام 1982.

- التحق بالأكاديمية العسكرية الأمريكية في ولاية نيويورك، حيث درس الهندسة الميكانيكية ليتخرج في عام 1986 بترتيب الأول على دفعته.

- حصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد وبعدها عمل محررا في مجلة "هارفارد" القانونية ومن ثم محاميا لشركة "وليامز وكونولي" القانونية إحدى أشهر شركات المحاماة في واشنطن.

- ترشح بامبيو في العام 2010 ليمثـل المقاطعة الرابعة بولاية كانساس بمجلس النواب الأمريكي، وفاز وقتها على مرشحه الديمقراطي راج جويل بنسبة 59% إلى 39%.                                                  

- أعيد انتخابه مرة أخرى في السنوات 2012 و2014 و2016.. أثناء فترة خدمته بمجلس النواب.

- تم تعيينه في لجنة بنغازي المعنية بالتحقيق في الأحداث المأساوية التي حدثت في مدينة بنغازي بليبيا.

- في 18 نوفمبر 2016 قام الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بترشيح بامبيو لشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية ليشغل منصبه رسميا في 24 يناير من 2017 بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان «درس الهندسة وعمل محررا».. من هو وزير الخارجية الجديد الذي عينه ترامب؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق