اخبار العالم اليوم : خمسة أسباب تُعيق تجاوز مانشستر سيتي حاجز 100 نقطة

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث بينما يتجه فريق مانشستر سيتي بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تُشير بعض التقارير الصحفية إلى أن هناك خمسة أسباب قد تحول دون تجاوز "الأزرق السماوي" حاجز 100 نقطة في "البريميرليغ" هذا الموسم.

منذ بداية الموسم الكروي يٌقدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أداء رائعا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يثبت في كل مرة أنه الرجل المُناسب في مشروع "الأزرق السماوي" الكروي.

وأنفق مانشستر سيتي الكثير من الأموال من أجل انتداب لاعبين يتناسبون مع منظومة غوارديولا الكروية، التي تعتمد على اللعب الجماعي وتدوير الكرة بشكل كبير، فضلا عن الضغط العالي على الخصم لإجباره على ارتكاب الأخطاء.

وقد أتت استراتيجية غوارديولا هذا الموسم أكلها، إذ يُحلق مانشستر سيتي وحيدا في الصدارة برصيد 81 نقطة، ويقترب بشدة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد يُحطم "الأزرق السماوي" حاجز 100 نقطة في الدوري، خاصة وأنه يستطيع – في حال الفوز في جميع المباريات- جمع 24 نقطة إضافية، بيد أن موقع "سبورتس كيدا" يُشير إلى أن هناك خمسة أسباب قد تحول دون تخطي "الأزرق السماوي" حاجز 100 نقطة هذا الموسم.

"ديربي" مانشستر

يُشير موقع "سبورتس كيدا" إلى أن مانشستر سيتي تنتظره مباراة صعبة أمام جاره ووصيف الدوري مانشستر يونايتد، الذي سيحاول إيقاف قطار انتصارات السيتي هذا الموسم، وأضاف أن مانشستر يونايتد سيُحاول تجنب سيناريو إحراز السيتي اللقب على حسابه، وأردف أن فريق "الشياطين الحمر" سيلعب على الفوز أو التعادل، مما يعني تقليص فرصة مانشستر سيتي في  تخطي حاجز 100 نقطة.

توتنهام العنيد

سيحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على توتنهام، حيث يسعى النادي اللندني إلى احتلال واحد من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويُتوقع أن "يُقاتل" توتنهام على كل نقطة بهدف ضمان مقعد يضمن له المُشاركة في مسابقة "الكأس ذات الأذنين"، فيما لن تكون مهمة "الأزرق السماوي" سهلة في مواجهة توتنهام.

Fußball Ilkay Gündogan Manchester City (Getty Images/AFP/O. Scarff)

تنتظر رفاق غوندوغان دي بروين عدة مباريات صعبة.

هامش الخطأ

فاز مانشستر سيتي في 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتعادل ثلاث مرة وخسر لقاء واحدا فقط أمام ليفربول، الذي قدم حسب العديد من المراقبين مباراة الموسم أمام السيتي. ويُشير موقع "سبورتس كيدا" أن مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز في سبع مباريات من أصل 8 مُتبقية، ويُضيف أنه من الصعوبة الفوز دائما في مباريات نهاية الأسبوع القوية.

مباريات أندية قاع الترتيب

سيخوض "الأزرق السماوي" العديد من المباريات مع فرق تسعى للهروب من قاع الترتيب، والبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار سوانزي سيتي ووست هام يونايتد وساوثهامبتون، حيث ستحاول هذه الأندية تفادي الهزيمة والخروج على الأقل بنقطة واحدة. ويؤكد موقع "سبورتس كيدا" أن هذه الفرق لن تجعل مهمة مانشستر سيتي سهلة في اقتناص النقاط الثلاث.

أهمية دوري أبطال أوروبا

وبحسب نفص المصدر، قد يلجأ مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إلى إراحة أهم لاعبيه في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف الاستعداد بكيفية أفضل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل "الأزرق السماوي" إلى دوري الربع، ومن الممكن أن يذهب بعيدا في المسابقة، التي فاز بها غوارديولا سابقا مع العملاق الإسباني برشلونة.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    الاحتفال في أبوظبي

    التقى رئيس نادي مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالفريق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء (13 مايو/ أيار 2014)، بعد ساعات من وصولهم للاحتفال بفوزهم بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة في تاريخ الفريق والثانية بعد انتقال ملكية النادي إلى الشيخ منصور بن زايد.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    الإشادة بجهود اللاعبين والجهاز الفني

    هنأ رئيس نادي مانشستر اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيلي مانويل بلغريني على تتويجهم باللقب، وأشاد بالجهود التي بذلها اللاعبون على مدى العام "فاستحقوا اللقب بجدارة"، كما أثنى على الجهازين الفني والإداري وعلى جهودهم في "تنفيذ رؤية مجلس إدارة النادي والخطط التي وضعها والتي ساهمت في تحقيق اللقب".

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    حسم اللقب في آخر مرحلة

    مانشستر سيتي حسم في أمر اللقب الأحد الماضي بالفوز (2/0) على ويستهام في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة لينهي موسماً صعباً وشاقاً في الصدارة بفارق نقطتين أمام ليفربول صاحب المركز الثاني.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    التطلع إلى إحراز مزيد من الألقاب

    رئيس النادي الشيخ منصور بن زايد يطلب من اللاعبين "الاستمرار في تقديم المستوى الراقي والتطلع إلى إحراز المزيد من البطولات والألقاب خلال الموسم المقبل". كما هنأ جميع محبي ومشجعي مانشستر سيتي في العالم بهذا اللقب، معبرا عن سعادته لارتفاع شعبية النادي في المنطقة العربية على وجه الخصوص.

  • Fußball Manchester City - Meisterschaft West Ham

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    التعهد ببذل مزيد من الجهود

    اللاعبون أيضا وأعضاء الفريقين الفني والإداري تعهدوا بتقديم أفضل المستويات وتحقيق الإنجازات والألقاب ومضاعفة الجهد والارتقاء بأدائهم بما يحقق طموحات قيادة النادي وجماهيره العريضة.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    اللقب بداية لفترة من النجاح المستمر

    بعد فوزه بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في أول موسم له مع الفريق، يرى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي أن فريقه يستطيع حصد المزيد من الألقاب في المواسم المقبلة. وتعهد بيليغريني أن يكون الفوز بهذا اللقب في أول موسم له مع الفريق مجرد بداية لفترة من النجاح المستمر للفريق.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    رقم قياسي جديد

    تمكن فريق مانشستر سيتي من تسجيل 102 من الأهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما حقق رقما قياسيا محليا جديدا بتسجيل 156 هدفا في مختلف المسابقات التي خاضها هذا الموسم. ويعتبر مانشستر سيتي أول فريق إنكليزي يحقق هذا الإنجاز.

  • default

    آل نهيان يطالب فريقه مانشستر سيتي بألقاب أكثر

    مواصلة تطوير البنيات التحتية للنادي

    في إطار سياستها العامة، تسعى رئاسة نادي مانشستر سيتي إلى تطوير النادي، بحيث يصبح من أقوى الفرق في عالم كرة القدم وعلى كافة المستويات المتمثلة في أكاديمية تطوير وتدريب الناشئين على مستوى عالمي وإنشاء المرافق الرياضية خدمةً لمدينة مانشستر.

    الكاتب: عادل الشروعات


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : خمسة أسباب تُعيق تجاوز مانشستر سيتي حاجز 100 نقطة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق