اخبار العالم اليوم : ألمانيا- مداهمة وتفتيش ناد تركي لسائقي دراجات نارية

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث شهدت عدة مدن بغربي ألمانيا حملات تفتيش للعديد من المبانى التابعة لنادي "عثمانيون جيرمانيا“ التركي. وقد تم تفتيش عشرات المواقع التابعا لمنطقة قيادة الشرطة بمدينة إيسن الألمانية التي استعانت بقوات خاصة أيضا.

شهدت عدة مدن بولاية شمال الراين- ويستفاليا في غربي ألمانيا حملات تفتيش ومداهمة لعدة مبان تابعة لنادي سائقي دراجات نارية تركي يُسمى "عثمانيون جيرمانيا".  وذكر المحققون اليوم (الثلاثاء 13 مارس/ آذار) أنه تم تفتيش41 موقعا تابعا لمركز قيادة الشرطة بمدينة إيسن الألمانية. 

واستعانت الشرطة خلال ذلك أيضا بقوات خاصة بشكل جزئي، حيث يتم تصنيف راكبي الدراجات النارية بهذا النادي على أنهم خطيرون. ومن شأن حملات المداهمة أن تخدم عملية استجلاء هياكل النادي والأنشطة التي يقوم بها.

وتمت عمليات المداهمة في مدن إيسن ودويسبورغ وكولونيا وبوتروب وغلزتكيرشن وبوخوم وفوبرتال في ولاية شمال الراين-ويستفاليا. وأضافت الشرطة أنه تم أيضا مداهمة مواقع في ولايتي هيسن وبادن-فورتمبرغ. 

وبحسب تقييم وزارة الداخلية المحلية بولاية شمال الراين-ويستفاليا، فإن نادي سائقي الدراجات على صلة بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وبمحيط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وترى الوزارة أيضا أن مجموعة راكبي الدراجات في هذا النادي يتبنون أيضا مواقف قومية-تركية ويمينية متطرفة.

س.م/ ع.ج (د ب أ)

  • Ex-Gangster kneten Teig (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    هذه الأيادي قامت من قبل بتهريب المخدرات واستعمال أسلحة في عمليات إجرامية لخدمة عصابة "الشارع الثامن عشر". والآن فهي تعجن خبزاً في سان سلفادور. يدير ويلفريدو غوميز مخبز كنيسة "ابن عيزر" في العاصمة السلفادورية. غوميز عضو سابق في عصابة الشارع الثامن عشر، ويعمل معه في المخبز عشرة أعضاء سابقين في العصابة تخلوا عن الجريمة لصالح حياة سلمية جديدة.

  • Wilfredo Gomez erledigt Papierkram in der Bäckerei (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    من بين واجبات ويلفريدو غوميز إنجاز حسابات المخبز. وكان غوميز، البالغ من العمر 40 عاماً، قد انضم كمراهق إلى عصابة الشارع الثامن عشر في لوس أنجلوس الأمريكية. هذه العصابة، ذات الهياكل الشبيهة بهياكل المافيا، هي واحدة من عصابات الشباب الإجرامية الأكثر شهرة وتُعرف باسم "ماراس". ويقول غوميز إن السلاح والنساء دفعاه إلى الانتماء إلى هذه العصابة الإجرامية.

  • Ex-Gangster Julio Marroquin hilft beim Gottesdienst der Eben-Ezer-Kirche (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    خوليو ماروكين، العضو السابق في العصابة الإجرامية، تخلى عن حياة الإجرام ويساعد الآن في إجراء القداس في كنيسة "ابن عيزر" بحي "دينا" في العاصمة سان سلفادور. غالباً ما تواجه أعضاءاً سابقين في العصابات الإجرامية عقبات عديدة في البحث عن مسكن ووظيفة. لذلك تقوم الكنيسة بتوفير الطعام والملجأ لهم.

  • Roberto Renderos auffällige Tattoos machen auch die Gesetzeshüter immer wieder misstrauisch (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    روبيرتو رينديروس هو الآخر ترك العصابة. لكن وشمه اللافت للنظر لا يزال يذكر بالأيام التي قضاها في عالم الجريمة ويترك المجال لشبهات المسؤولين الأمنيين حول شخصيته. ففي شهر أكتوبر/ تشرين الأول، ألقت الشرطة القبض على جميع عمال المخبز بحجة الاشتباه في تأسيسهم لمنظمة غير شرعية، والسبب في ذلك وشومهم التي تذكر بحياتهم السابقة في العصابة. بعد ذلك تم الإفراج عنهم جميعاً دون توجيه أي تهمة لهم.

  • Raul Valladares lässt seine Gang-Tattoos weglasern (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    كان راؤول فالاداريس يعرف باسم "الظل" في عصابة الشارع الثامن عشر. لكن هذا الاسم واسم العصابة، الموشوم على وجهه، أصبحا في طي الماضي. وعلى الرغم من تهديد العصابة بتصفية أي شخص يزيل وشم انتمائه إليها، إلا أن فالاداريس قرر التخلص من هذا الوشم في وجهه وإزالته بالليزر.

  • El Salvador Gangs - Leben nach dem Gefängnis (Reuters/J. Cabeazas)

    عندما يتحول عضو عصابة إجرامية إلى خباز!

    "فقدت بيتي وزوجتي وابني وفقدت أفضل سنوات عمري بالاعتقاد في أيديولوجية لا معنى لها". هكذا لخص الخباز ويلفريدو غوميز حياته ضمن عصابة الشارع الثامن عشر. زملاؤه في المخبز يشاطرونه الرأي. لقد أصبح المخبز الآن ليس مكاناً للعمل فقط، بل منبعاً لأحلام مستقبلية أيضاً: "في يوم ما سنتمكن من تأسيس محل نملكه وننافس به بيتزا هت". يوليا فيرجين وشتيفاني إينغليرت/ عبد الكريم اعمارا


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : ألمانيا- مداهمة وتفتيش ناد تركي لسائقي دراجات نارية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق