العالم اليوم CNN: كبير موظفي البيت الأبيض أبلغ تيلرسون أنه ستتم اقالته يوم الجمعة الماضي

14 ازار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
14 أزار: أفادت قناة الـ"CNN" أن "كبير موظفي ​البيت الأبيض​ أبلغ وزير الخارجية الاميركي المُقال ​ريكس تيلرسون​ أنه ستتم اقالته يوم الجمعة الماضي".

وكان الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ قد أقال تيلرسون ظهر اليوم وعيّن مدير المخابرات ​مايك بومبيو​ خلفاً له.

كما قرّر تعيين جينا هاسبيل، نائبة بومبيو، على رأس ​وكالة الإستخبارات الأميركية​ المركزية "CIA" وهي أول إمرأة تتولّى هذا المنصب.

ولفت ترامب، في تعليق على ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إلى أنّ "بومبيو سيقوم بعمل ممتاز"، شاكراً تيلرسون على "ما قام به".

وكشف عن "أنّني اتخذت قرار إقالة وزير ​الخارجية الأميركية​ ريكس تيلرسون من دون النقاش معه"، مشدّداً على "أنّني واثق أنّ مدير وكالة افستخبارات الأميركية الّذي اخترته ليكون وزير الخارجية الأميركية الجديد مايك بومبيو هو الشخص المناسب لمنصب وزير الخارجية في هذه المرحلة الحساسة"، مشيراً إلى أنّ "بومبيو سيواصل جهودنا لإعادة ​الولايات المتحدة الأميركية​ إلى مكانتها العالمية، وهو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (14 ازار ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 14 ازار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم CNN: كبير موظفي البيت الأبيض أبلغ تيلرسون أنه ستتم اقالته يوم الجمعة الماضي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق