العالم اليوم بعد اقالته تيلرسون.. ترمب يطرد مسؤولاً كبيراً في الخارجية الاميركية

14 ازار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
14 أزار: قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب طرد احد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته الثلاثاء، بسبب تصريحات حول اقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون بدت متعارضة مع رواية البيت الابيض.

وصرح مساعد وزير الخارجية الاميركية ستيف غولدشتاين لوكالة "فرانس برس": "لقد كان (عملي في الوزارة) اعظم شرف في حياتي، وانا ممتن للرئيس ولوزير الخارجية على هذه الفرصة، واتطلع للحصول على فترة راحة".

واكد مسؤولون في البيت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية، ان الرئيس دونالد ترامب قرر بأنه على غولدشتاين الرحيل في اعقاب قراره المفاجئ السابق حول اقالة تيلرسون.

ولم يُعطِ اي سبب لهذا القرار، لكن غولدشتاين الذي كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون العامة والدبلوماسية، قال للصحافيين سابقاً إن تيلرسون لم يكن يتوقع اقالته.

ويبدو ان قرار اقالة غولدشتاين، اتخذ بشكل سريع، لأنه كان من المتوقع ان يُدلي بتصريح امام الصحافيين في غضون ساعة قبل صدور الاعلان. وكان ترامب قد اعلن في تغريدة صباح الثلاثاء، إقالة تيلرسون، فيما كان وزير الخارجية يعود من جولة في افريقيا ويستعد لاسبوع من اللقاءات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (14 ازار ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 14 ازار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم بعد اقالته تيلرسون.. ترمب يطرد مسؤولاً كبيراً في الخارجية الاميركية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق