الارشيف / اخبار العالم / موقع المراة اليك

منوعات - قومي بهذه الحركة كل ليلة قبل ذهابك إلى النوم..ولاحظي كيف سيتغير جسمك

  • 1/2
  • 2/2

محرري إليكـِ: تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بالأرق،و في معظم الحالات  يكون المسؤول الرئيسي عن هذه الحالة هو الأرق والإجهاد، بحيث يجد الفرد صعوبة في النوم ، بسبب خوفه المستمر من عدم قدرته على مُحاربة هذا الأرق والتغلب عليه  ، وبالتالي يستمر في التحدث معه نفسه و يدخل في حلقة مُفرغة تسرق منه النوم لساعات طويلة، وقد تلجأ الأغلبية من هذه الفئة التي تُعاني من الأرق إلى المنوم أو الأدوية المهدئة التي تؤثر على الأعصاب والدماغ، لهذا سنُعرفك على طريقة بسيطة ستُساعدك في الاسترخاء ومحاربة التوتر وبالتالي ستنعمين بنوم هادئ وهنيء.

يوصي الأخصائيون باستخدام اليوجا للنوم كطفل رضيع لأنه يعتبر أحد الممارسات المهمة  لتخفيف التوتر والإجهاد، كما أنها مفيدة جدا لتهدئة الأعصاب وتُعتبر شكل من أشكال السلام الداخلي.

وتختلف أشكال ممارسة اليوغا سنُعرفك على أبرزها وأسهلها للتخلص من الأرق:

-وضع الطفل:

من موقع sytyson

يكفي أن تجلسي على ركبتيك وتنحني برأسك إلى الأرض مع بسط ذراعيك كما هو ظاهر في الصورة، انتظري هكذا مدة 10 دقائق، ولاحظي كيف سيستجيب جسمك إلى النوم وستغرقين فيه.

-وضع الفراشة:

من موقع fortuitudes.wordpress

يتطلب منك هذا الوضع أن تنامي على ظهرك ووضع قدميك بشكل متقابل واحدة على الأخرى، على أن يلمس الورك الأرض، وتٌشكلي بجسمك “فراشة”، سيساعدك هذا على لتخفيف الضغط والقلق والتعب والاكتئاب. كما أن له تأثيرات جيدة على القلب والرئتين والمثانة والكلى وبالطبع على أسفل الظهر.

-وضع القوس:

من موقع yogamag.

يجب أن تٌشكلي قوسا بجسمك، نامي على بطنك وارفعي قدميك واحتضنيهما بيديك، هذا الوضع له فوائد كثيرة ومتعددة على الصحة منها الجسدية والنفسية.

-وضع التواء العمود الفقري:

من موقع youtube

اجلسي بشكل مستقيم وقومي بلف ظهرك مع الحفاظ على الجانب السفلي منك ثابت، بحيث يلتوي ظهرك إلى الخلف، يخفف هذا الوضع الثقل على أسفل الظهر ويخلصك من السموم، أعيدي نفس الحركة إلى الجانب الأيسر.

-وضع السمكة:

من موقع lestylefou.

وضع السمكة يكون بالجلوس وشبك القدمين بشكل علامة X، حافظي على هذا الوضع ثم اتكئي على ظهرك والمسي الأرض برأسك، يُساعد هذا الوضع على تخفيف التعب على عضلات الجسم.

 

هذا المحتوي ( منوعات - قومي بهذه الحركة كل ليلة قبل ذهابك إلى النوم..ولاحظي كيف سيتغير جسمك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.