المرأة العربية " 7 نصائح للعناية باليدين في أجواء الصيف الحارة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إن اليدين الناعمتين هي حلم لكل سيدة وهي ليست بعيدة المنال عنك بل قريبة جداً منك وتستطيعين الحصول عليها مهما كانت يديك خشنة، لأن أسباب خشونة اليد معروفة ومحددة وتستطيعين تجنبها بإتباعك لبعض الطرق السريعة وبتجنب عادات خاطئة.

لذلك لتنعيم اليدين يجب إتباع النصائح التالية وهي:

1- ارتداء القفازات لتنعيم اليدين:
إن سائل الجلي قد يكون فعال للغاية في التنظيف ولكن استعماله لفترات طويلة يؤدي إلى ضعف في اليدين وخشونة في بشرة اليدين نظراً لتأثير هذه المواد الكيميائية المضرة على للبشرة..

لذلك يجب عدم القيام بالأعمال المنزلية إلا عند ارتداء القفازات المناسبة كما يجب التقليل من استعمال المواد الكيميائية والماء الحار على اليدين للحصول على يدين فائقتي النعومة.

2- ترطيب اليدين قبل الخلود للنوم:
إن البشرة تتغذى وتستفيد من الكريمات بشكل خاص في فترة الليل لذلك ينصح باستعمال الكريمات قبل النوم.

ومن الطرق السريعة جداً في تنعيم اليدين هي دهن اليدين بالفازلين في الليل وارتداء الكفوف ثم ملاحظة النعومة الفائقة في الصباح.

3- استعمال الكريم المضاد للتجاعيد على اليدين:
إن بشرة اليدين تتأثر بالعوامل البيئية وتظهر عليها الشيخوخة بسرعة لذلك يجب على المرأة أن تدهن يديها بشكل مستمر وترطبها دوماً, ومن أفضل الطرق لحماية اليدين هي استعمال الكريم المضاد للتجاعيد الذي تستخدمه المرأة على بشرتها وحول عينيها فهو فعال للغاية في ترطيب اليدين والمحافظة على نعومتهما ومنع إصابة اليدين بالتجاعيد والبقع البنية على البشرة.

4- استعمال خلطة العسل لتنعيم اليدين:
من الطرق الفعالة للغاية لتنعيم اليدين هي مزح عصير البرتقال مع العسل ودهن اليدين بة يومياً.

5- مساج الجليسرين لتنعيم اليدين:
يعتبر الجليسرين مادة فعالة للغاية في تنعيم اليدين وترطيبها, لذلك للحصول على نعومة فائقة يجب مزج الجليسرين مع عصير الليمون ومن ثم إضافة القليل من ماء الورد وعمل مساج لليدين به. ويتم إعادة المساج والتدليك كل يومين للحصول على نعومة فائقة.

6- استعمال الكريم الواقي من الشمس لليدين:
لا تقتصري سيدتي على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس على وجهك فقط بل استعمليه على كافة البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس ومنها اليدين.

لأن اليدين تتأثران بشكل كبير بأشعة الشمس مما يتسبب في جفافهما وتشققهما.

لذلك يجب تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس يومياً للمحافظة على نعومة اليدين ولحمايتهما من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

7- تحضير خلطة لعلاج كافة مشاكل اليدين:
من المفيد أن تستعملي سيدتي خلطة محضرة من مكونات مطبخك لعلاج كافة مشاكل يديك

ومن الخلطات الفعالة للغاية هي خلطة زيت الزيتون مع السكر, إذ يتم إضافة ملعقتين من السكر إلى ثلاث أو أربعة نقاط من زيت الزيتون وفرك اليدين بالخليط بحركات دائرية ثم ترك الخلطة على اليدين لمدة ربع ساعة.

مع إزالة السكر يتم إزالة الخلايا الميتة والأوساخ من اليدين وتجديد بشرة اليدين كما أن زيت الزيتون سيقوم بترطيب اليدين بشكل كبير.

للمزيد من المقالات:
3 نصائح للحصول على شفاه وردي فاتنة
زبدة الشيا لبشرة وشعر أكثر من رائعين
أحمر الشفاه "الداكن" سر إطلالتك الساحرة بفصل الصيف
خلطات من العسل لكثافة شعرك..جربيهم الآن!
وصفة الزنجبيل لعلاج ترقق الشعر وتحفيز نموه

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 7 نصائح للعناية باليدين في أجواء الصيف الحارة " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق