مصر 24: هايتي تعلق نشاطات "أوكسفام بريطانيا" على أراضيها بعد فضحية التحرش الجنسي

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت وزارة التخطيط والتعاون الخارجي الهايتية الخميس، تعليق نشاطات منظمة "أوكسفام بريطانيا" على أراضيها لمدة شهرين، في أعقاب الكشف عن فضيحة تحرش جنسي طالت عددا من موظفيها. وكانت المنظمة قد أعلنت الثلاثاء الماضي عن فتح تحقيق في 26 قضية جديدة تتعلق بسلوك جنسي غير لائق تم الإبلاغ عنها منذ ظهور فضيحة في وقت سابق من الشهر الجاري، بشأن أحداث تعود إلى العام 2011.

علقت هايتي الخميس لشهرين نشاطات الفرع البريطاني للمنظمة غير الحكومية أوكسفام أنترناشيونال، بعد الكشف عن حوادث استغلال جنسي من قبل بعض موظفيها.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الخارجي الهايتية في بيان إنها قررت تعليق نشاط أوكسفام بريطانيا بسبب "خطأ فادح" ارتكبته ويشكل "مساسا خطيرا بكرامة الشعب الهايتي".

وقال وزير التخطيط والتعاون الخارجي الهايتي أفيول فلوران إن "هايتي لم تعد جمهورية منظمات غير حكومية". وأضاف أن "كرامة الشعب الهايتي لا تقدر بثمن".

وأضاف "بين 2010 و2011 كانت البلاد ضعيفة بعد الكارثة الطبيعية (الزلزال) وقام مسؤولون في المنظمة غير الحكومية باستغلال جنسي واعتداءات جنسية على أطفال وهذا ما نعتبره جريمة خطيرة".

وجاءت تصريحات الوزير الهايتي بعد لقاء مع المدير الإقليمي لأوكسفام أنترناشيونال لأمريكا اللاتينية والكاريبي سيمون تايسهرست.

وقالت ناطقة باسم أوكسفام إن المنظمة "ستواصل العمل في المشاريع المهمة لإعادة إعمار وتنمية هايتي ومساعدة أعضاء فروع دول أخرى مثل إيطاليا وإسبانيا وكيبيك) لكننا نتوقع أن يكون للتعليق الموقت لنشاط أوكسفام بريطانيا تأثير كبير".

والمنظمة غير الحكومية تعمل في هايتي منذ 1978. وقد أرسلت تعزيزات مهمة إلى هذا البلد بعد الزلزال المدمر الذي وقع في 2010.

أوكسفام تحقق في 26 قضية جديدة تتعلق بسلوك جنسي غير لائق

وأعلنت المنظمة الثلاثاء أنها تحقق في 26 قضية جديدة تتعلق بسلوك جنسي غير لائق تم الإبلاغ عنها منذ ظهور فضيحة في وقت سابق هذا الشهر بشأن طريقة تعاطيها مع قضية حدثت في هايتي عام 2011.

واعتذرت المنظمة رسميا لهايتي الاثنين بشأن الفضيحة وأعربت عن شعورها بـ"العار"، متعهدة بالتعاطي بشكل أفضل مع تقرير داخلي بشأن الاتهامات.

وتمت إقالة أربعة موظفين فيما سمح لثلاثة آخرون بينهم المدير السابق لـ"أوكسفام" في هايتي رولاند فان هوفرميرن بمغادرة المنظمة.

فرانس24/أ ف ب

نشرت في : 23/02/2018

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: هايتي تعلق نشاطات "أوكسفام بريطانيا" على أراضيها بعد فضحية التحرش الجنسي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق