الارشيف / اخبار العالم / سيدتي اخبار

اخبار العالم فرقة دار الأوبرا المصرية تنثر أنغامها في سوق عكاظ وجدة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بعد عرضيها الناجحين في الرياض، وأبها، تحيي اليوم فرقة دار الأوبرا المصرية أمسية غنائية في مسرح جامعة دار الحكمة بجدة، تقدم فيها أجمل الألحان الكلاسيكية من الزمن الجميل.

وكانت فرقة دار الأوبرا المصرية قد قدمت عرضاً غنائياً في مسرح المفتاحة بأبهـا، بمشاركة 45 عازفاً وعازفة من مصر، أمتعوا فيه الجمهور الغفير المتذوق للفن الأصـيل بأجمل الأعمال الغنائية لأم كلثوم، وشادية، وعبدالحليم، ونجاة الصغيرة، وشادية، وأسمهـان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أما أولى محطات الفرقة في السعودية، فكانت في مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، إبريل الماضي، فعلى مدى يومين، قدمت الفرقة أعمالاً لفنانين من جيل الخمسينيات والستينيات في مصر، وحققت نجاحاً كبيراً.

وفي محطتها الثانية، حلَّت الفرقة في مدينة أبها، وأحيت فيها أمسية بدعم متميز من الهيئة العامة للثقافة، التي تولي اهتماماً كبيراً بالجانب الفني والموسيقي، حيث عرَّفت الجمهور الكبير بأصالة الفن المصري، وزادت الترابط الفني بين السعودية ومصـر.

ونالت الأعمال التي قدمتها فرقة دار الأوبرا المصرية إعجاب الجمهور السعودي الذوَّاق للفن، حيث أبدع أعضاء الفرقة من الفنانين والفنانات الشباب في تقديم أجمل الأعمال الغنائية الخالدة التي تجمع روح المغنى والقصيـد.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في أمسيتَي الرياض وأبـها، قررت الفرقة أن تحط رحالها في مدينة جدة، ليسهر الساحل الغربي على مدى يومين على أنغام الفن الأصيل في مسرح جامعة دار الحكمة.

كذلك ستحيي فرقة دار الأوبرا المصرية وفرقة الموسيقى العربية أمسيتين في الطائف، وذلك ضمن فعاليات سوق عكـاظ، التي ستحتضن الفرقة لتعرِّف جمهور المهرجان بعراقة الفن المصري يومي 8-9 يوليو، حيث ستنثر إبداعاتها في سوق عكاظ الذي يعد مقصداً سياحياً وثقـافياً، ليستمتع الجمهور بالألحان العذبة والنسمات الباردة، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وحمادة الموجي، ومشاركة الفنانين أحمد عفت، وليد حيدر، ياسر سليمان، والفنان السعودي رامي عبدالله، لتمتزج الأصوات المصرية الشابة بنظيرتها السعودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتصاحب تلك الأمسيات "ليالي التخت الشرقي"، بمشاركة نجوم الأغنية السعودية والأصوات المصرية الشابة، ليشعلوا سماء الطـائف طرباً في سوق عكاظ.

وسيشارك فيها كلٌّ من الفنانين: رامي عبدالله، عبدالله عبدالعزيز، علي عويس، محمد أوليا، محي صلاح، كريم زيدان، محمد هاشم، خالد الحامد، وصالح السيد، وستنظَّم "ليالي التخت الشرقي" في 10-11 يوليو، لتمزج بين الفنين المصري والسعودي للمرة الأولى في المهرجان.

ومن المنتظر أن تحيي فرقة دار الأوبرا المصرية، والموسيقى العربية أمسيات في مدن عدة بالسعودية، منها مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، بدعم من الهيئة العامة للثقافة التي تسعى إلى توفير خيارات ثقافية متنوعة ترضي الذائقة الفنية لمختلف شرائح المجتمع السعودي، مواكبةً للحراك الثقافي الكبير الذي تشهده السعودية، وحرصاً من الهيئة على تقديم فعاليات متنوعة تناسب الجميع.

 

شيرين عبد الوهاب تعلق صدور ألبومها مع انتهاء منافسات "كأس العالم"

هل ستنتقل جيني إسبر للدراما الروسية؟

"حرب كرموز" يقترب من الأربعين مليون و"كارما" مازال في ذيل القائمة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

هذا المحتوي ( اخبار العالم فرقة دار الأوبرا المصرية تنثر أنغامها في سوق عكاظ وجدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سيدتي اخبار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سيدتي اخبار.

قد تقرأ أيضا