الامارات اليوم محمد بن زايد: طلبة الإمارات في الخارج سفراء وطننا

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مقر إقامة سموه في العاصمة الكازاخية أستانا، عدداً من طلبة دولة الإمارات المبتعثين الدارسين في جامعات ومعاهد كازاخستان. كما شهد سموه افتتاح مركز أستانا المالي الدولي في جمهورية كازاخستان الصديقة.

وتفصيلاً، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بلقاء الطلبة الإماراتيين المبتعثين الدارسين في جامعات ومعاهد كازاخستان، والتعرف إلى تخصصاتهم العلمية، والاطمئنان إلى أحوالهم وأوضاعهم الدراسية.

وحث سموه الطلبة خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على بذل أقصى جهد لتحقيق التفوق العلمي في مختلف التخصصات، من أجل الإسهام مع بقية أشقائهم من أبناء الوطن في رفد مسيرة بناء وتقدم وازدهار دولة الإمارات.

وأكد سموه أن طلبة الإمارات في الخارج سفراء وطننا في نقل صورته الحضارية إلى الشعوب والدول الأخرى.. مشيراً إلى أن الدولة لن تدخر جهداً في توفير الدعم والإمكانات كافة التي تساعدهم على المثابرة وبذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم لنيل أعلى الدرجات العلمية والأكاديمية، واكتساب المهارات والخبرات المتقدمة.

من جانبهم، أعرب طلبة الإمارات عن سعادتهم واعتزازهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمنين الدعم الذي تقدمه لهم الدولة ليواصلوا مسيرتهم العلمية بنجاح وتفوق، مؤكدين أنهم سيكونون عند حسن ظن قيادة الدولة بمواصلة بذل الجهود في تحصيلهم العلمي، والإسهام مع بقية إخوانهم الطلبة في دعم تطور وتقدم الوطن.

من جانب آخر، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، نور سلطان نزار باييف، افتتاح مركز أستانا المالي الدولي.

وكان رئيس كازاخستان في استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله مركز أستانا المالي الدولي، يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأعرب الرئيس الكازاخستاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حضوره افتتاح مركز أستانا المالي الدولي، مشيراً إلى أن تدشين المركز جاء بعد دراسة التجارب الناجحة في الأسواق المالية لعدد من الدول، ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال - في كلمة ألقاها بحضور كبار المسؤولين الدوليين في الأسواق المالية والاقتصادية - إن مركز أستانا الدولي سيخدم دول آسيا الوسطى، وسيكون مركزاً فاعلاً من خلال المرونة والتنظيم الإداري والتحكيم والتشريعات، والبيئة المشجعة والمحفزة للمؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال.

وأشار إلى أن التدشين الرسمي لمركز أستانا المالي الدولي يأتي ضمن الذكرى الـ20 لتأسيس العاصمة أستانا، في ضوء السعي للتحديث والتطوير المستمرين للمجالات كافة.

يذكر أن مركز أستانا المالي الدولي (AIFC) يعد مركزاً مالياً جديداً لآسيا الوسطى والقوقاز والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي والشرق الأوسط وغرب الصين ومنغوليا وأوروبا، ويقع في مقر معرض إكسبو 2017، حيث البنية التحتية الحديثة والتقنيات المتطورة.

وتشمل الأنشطة الرئيسة للمركز أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الخاصة والتمويل «الأخضر»، وهو اتجاه جديد في عالم الصناعة المالية، يحفز الانتقال إلى الاقتصاد «الأخضر» والتنمية المستدامة.

ويعد التمويل الإسلامي أحد الاتجاهات الاستراتيجية الرئيسة التي تقدم الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لمركز أستانا المالي الدولي.

حضر التدشين الرسمي للمركز وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير العدل سلطان بن سعيد البادي الظاهري، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، وسفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم محمد بن زايد: طلبة الإمارات في الخارج سفراء وطننا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق