اخبار مصر «البترول»: ننتظر موافقة مجلس النواب للتنقيب في شمال سيناء - اليوم الاثنين 9 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- • لا صحة لوجود 3 أضعاف إنتاج حقل «ظهر» في منطقة «نور»

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة في انتظار موافقة مجلس النواب، لإصدار تراخيص بشأن البحث والتنقيب عن المواد البترولية في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأوضح «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن هناك بعض الأخبار غير الصحيحة أثير في بعض وسائل الإعلام بشأن منطقة «نور» في شمال سيناء، متابعًا: «مش هنقدر نقول عليه حقل غير لما ينزل جلسة في مجلس النواب ويتم الموافقة على التراخيص لشركة إيجاس المصرية وإيني الإيطالية للبحث والتنقيب في منطقة نور».

ونفى ما تردد بشأن وجود 3 أضعاف إنتاج حقل «ظهر»، في منطقة «نور»، قائلًا إنه من خلال تقارير الحفر الاستكشافي والبحث والتنقيب سيتم الإعلان عن مقدار المتوقع من إنتاج المنطقة، في الفترة المقبلة.

وأشار إلى تكلفة الحفر الاستكشافي لمنطقة نور والتي تصل إلى 105 مليون دولار، مضيفًا أن وزارة البترول وقعت خلال الفترة الماضية عدة اتفاقيات للبحث عن الغاز الطبيعي.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «البترول»: ننتظر موافقة مجلس النواب للتنقيب في شمال سيناء - اليوم الاثنين 9 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق