اخر اخبار السعودية سلطان بن سلمان: الأحساء مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

سعود بن نايف: نعمل ببرامج واضحة لتنفيذ ما يطمح إليه خادم الحرمين

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تصريح صحفي خلال احتفالية تسجيل واحة الأحساء بقائمة التراث العالمي، قال: “كلنا سعداء ونحمد الله –سبحانه وتعالى على كل شيء، وأشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين –طال عمره- على هذا الاهتمام الرائد”.

وأضاف سموه: “اليوم فرحة كبيرة لأن الأحساء استحقت، وهذا يعني مسؤولية كبيرة”، مؤكدًا أن “هناك أعمالًا كثيرة سوف تتم ما رأيتم منها شيئًا”، كاشفًا عن أن “هذا جزء بسيط جدًا، وهناك فريق عمل سيقدم خطة متكاملة لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف للتطوير والتجاوب مع ملاحظات ومتطلبات اليونيسكو”.

وحول هل سيمثل تسجيل الأحساء على قائمة هيئة التراث العالمي تحفيزًا لرجال الأعمال للعودة إلى المنطقة للاستثمار؟، أكد سموه أن “أهل الأحساء كلهم مشهورون بالعمل الطيب، وخاصة من هم في مجال الأعمال، فإذا تهيأت الفرص وصار فيه فرص مجدية وفرص عمل؛ فالقطاع الخاص حقيقة هو الذي بنى هذا البلاد”.

وأردف سمو: “وإن شاء الله التحفيز موجود والفرص موجودة، وفي اعتقادي الأحساء مقبلة على نهضة كبيرة جدًا في مجال السياحة ونهضة اقتصادية وخاصة فرص العمل، وبالذات إذا ما تكتل تطوير المنطقة بالكامل؛ يعني الجانب الساحلي العقير وغيرها، والجانب الصحراوي، وواحات النخيل، والتراث، وألوان الأحساء، وكل ما  في الأحساء من ألوان وجمال وبشر، الأحساء حقيقة مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة جدًا، وهي حقيقة فرصة اقتصادية كبيرة”.

وتابع: “المواطن اليوم يتوق أن يتمتع في بلاده ويسعد في بلاده ويشم رائحتها ويذوق رائحة بلاده، فلابد أن نعمل جميعًا على حتى لا يحرم من ذلك”.

ثقتي بالله سبحانه وتعالى، وخادم الحرمين، قائدنا وموجهنا، والأمير سعود وحقيقة شهادتي في هذا الرجل مجروحة؛ لكن أخي الأمير سعود عاصرته حياتي كلها وهناك قصص كثيرة ما تقال في هذا المجال كلها قصص إنجازات، وهو رجل هادئ ورصين ويقدر الأمور ويعرف الناس، وكل ما يريده مصلحة الناس”.

واستطرد سموه: اليوم فرص العمل هي التحدي الأكبر للاقتصاد الوطني، السياحة الوطنية اليوم أصبحت الدولة تعتبرها أحد القطاعات الرئيسية الرائدة لإنتاج فرص العمل، والدولة الآن أسست هيئات جديدة كلها تصب في تطوير السياحة والتراث الحضاري، وكما قلت الأحسا وأهل الأحسا مقبلون على نهضة حضارية كبيرة”.

ومن جانبه، أضاف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة: “لن أزيد على ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان، فقد كفى ووفى، علينا أن نعمل وسنعمل -بإذن الله- ببرامج واضحة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وبالتالي سننفذ ما يطمح إليه سيدي خادم الحرمين الشريفين”.

وردًا على سؤال حول إنشاء هيئة عليا لتطوير واحة الأحساء، أشار سموه إلى أن “هناك هيئة تطوير المنطقة الشرقية ككل، والأحساء ومحافظ الأحساء عضو في هذه الهيئة”.

هذا المحتوي ( اخر اخبار السعودية سلطان بن سلمان: الأحساء مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاحساء اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاحساء اليوم.

0 تعليق