العالم العربي - اليمن...6 قتلى بعد غارة للتحالف في تعز

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طيران التحالف العربي، أمس الأحد 8 يوليو / تموز، لمزرعة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، إلى 6 قتلى، إضافة إلى 4 مصابين.

القاهرة — سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة "سبوتنيك" أن حصيلة ضحايا الغارة الجوية، التي وقعت في شعب الداخل بمديرية خدير، ارتفع إلى 6 قتلى، إضافة إلى 4 جرحى، اثنان منهم بحال حرجة".

وفي وقت سابق، ذكر مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز، لوكالة "سبوتنيك" أن طيران التحالف شن، أمس الأحد، غارة على مزرعة في منطقة شعب الداخل بمديرية دمنة خدير، أسفرت عن مقتل 2 وإصابة 8 آخرين"، لافتا إلى أن غالبية الضحايا من الأطفال".

ويقوم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 مارس / أذار 2015، بشن غارات مكثفة على مواقع جماعة أنصار الله "الحوثيين" وحلفائهم، المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال اليمن، لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لانتزاع السيطرة على مجمل الأراضي اليمنية بعد سيطرة الجماعة عليها في يناير / كانون الثاني 2015.

وأدى النزاع، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وتقدر اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعداد اليمنيين الذين يحتاجون لمساعدات بنحو 22.2 مليون شخص، علاوة على أن قرابة مليوني طفل يعانون من سوء التغذية.

هذا المحتوي ( العالم العربي - اليمن...6 قتلى بعد غارة للتحالف في تعز ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق