اخبار العالم الان روسيا: 13 ألف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية خلال يومين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بخروج نحو 2000 شخص -معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال- من المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين فى الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية دمشق، مشيرة إلى أن 13 ألف مدني خرجوا خلال يومين من المنطقة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية لسوريا غير مقبولة، مشيرا إلى أن بلاده نبهت واشنطن بذلك عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية.

أضاف "لافروف" - وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم - أن التهديدات الأمريكية الأخيرة بشن ضربات عسكرية على سوريا غير لائقة وغير مقبولة، كما أن الاتهامات التي توجهها واشنطن إلى سوريا، غير صحيحة مثلما حدث في شهر أبريل الماضي، عندما تم اتهام الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية، موضحا أنه تم نقل الموقف الروسي بشكل واضح للممثلين الأمريكيين عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت، في شهر أبريل 2017، ضربة صاروخية على مطار (الشعيرات) التابع للقوات الجوية السورية في محافظة (حمص)، باستخدام صواريخ (توماهوك) الهجومية، والتي تم إطلاقها من المدمرتين (يو أس أس بورتر) و(يو أس أس روس) في شرق البحر المتوسط.

واستهدفت الضربة، الطائرات ومضادات الطائرات ومخزونات النفط واللوجستيات ومخابئ إمدادات الذخائر وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان روسيا: 13 ألف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية خلال يومين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق