الجزائر اليوم وزير الثقافة غاضب!

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- تأسف وزير الثقافة عزالدين ميهوبيعن هدم بناية فيلا سالفاتوري كولي بمدينة عنابة التي يعود تاريخها لعام 1850 والتي تم  تهديمها بداية الأسبوع الماضي وفق بيان للوزارة صادر يوم أمس الخميس.

وعبر الوزير عن إستيائه متساءلا عن لـ"عدم مبادرة" أصحاب الفيلا بـ"استشارة" قطاع الثقافة حول إمكانية إعادة ترميم هذا المبنى والحفاظ عليه بدل هدمه يضيف المصدر.

وتتميز هذه الفيلا -التي كانت مملوكة لأحد الخواص- بهندستها المعمارية الأندلسية المستوحاة من مسجد قرطبة بالأندلس (إسبانيا) وخصوصا من ناحية الأقواس الخمسة التي كانت تميز واجهة الفيلا وقد تم بناؤها من طرف خياط يهودي مشهور من أصل أندلسي لتكون منزلا للاستجمام على شاطئ المتوسط.

وبهذا الصدد دعا ميهوبي أصحاب الممتلكات الخاصة القديمة والعتيقة إلى "التقرب" من  المصالح المعنية بترميم التراث لـ”أخذ رأيها” قبل الإقدام على أي إجراءات تضر بصورة التراث المحلي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم وزير الثقافة غاضب!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق