اخبار العالم اليوم : قرعة الأبطال تبتسم لبرشلونة وبايرن وتعاقب مانشستر والريال

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات نارية من بينها ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر موسمين مع وصيفه يوفنتوس الايطالي.

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت اليوم (الجمعة 16 مارس / آذار 2018) في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق برشلونة الإسباني في مواجهة روما الإيطالي.

وأسفرت القرعة أيضا عن تجدد المواجهة بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي، الذي خسر أمامه في نهائي نسخة الموسم الماضي.

ويواجه بايرن ميونخ الألماني مهمة تبدو أكثر سهولة، حيث أوقعته القرعة في مواجهة إشبيلية الإسباني الذي يخوض دور الثمانية للمرة الأولى منذ إطلاق البطولة بمسمى دوري أبطال أوروبا. ويشهد دور الثمانية مواجهة إنجليزية خالصة بين ليفربول ومانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى عملية سحب القرعة، الأوكراني أندريه شيفتشينكو النجم السابق لميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني ، وسفير نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في كييف في 26 أيار/مايو. وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومي الثالث والرابع من نيسان / أبريل المقبل بينما تقام مباريات الإياب يومي العاشر و11 من الشهر نفسه.

والقرعة على النحو التالي:

برشلونة الاسباني x روما الايطالي.

اشبيلية الاسباني x  بايرن ميونيخ الألماني.

يوفنتوس الايطالي x ريال مدريد الاسباني.

ليفربول الانجليزي x مانشستر سيتي الانجليزي.

 

ح.ز/ و.ب (د.ب.أ / أ.ف.ب / رويترز)

  • Tennis: US Open Angelique Kerber (picture alliance/dpa/Zumapress/Prensa Internacional/J. Rojas)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    أنجيليك كيربر- سقوط نجمة التنس

    لنكن منصفين. طريق نجمة التنس الألمانية أنجيليك كيربر لا يمكن أن يكون إلا تراجعا خلال عام 2017. لأنها بدأت العام وهي تتربع على عرش التصنيف العالمي لكرة المضرب لدى السيدات. النجمة الألمانية (29 عاما) كانت تأمل في الاحتفاظ بالقمة لفترة أطول. غير أنها تراجعت باستمرار لتنهي العام وهي في المركز الحادي والعشرين.

  • Kanada Montreal - Alexander Zverev während Semifinals Rogers Cup Tennis Tournament (picture-alliance/AP Photo/P. Chiasson)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    ألكسندر زفيريف- الدخول إلى نادي الكبار

    حظ التنس الألماني لفئة الرجال كان أفضل، حيث تمكن ألكسندر زفيريف، بعد أسابيع قليلة من عيد ميلاده العشرين، من الظفر بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة، ليدخل ولأول مرة نادي العشرة الكبار في تصنيف الرجال. الشاب المولود في هامبورغ، تمكن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من احتلال المركز الثالث، قبل أن ينهي العام في المركز الرابع.

  • Fußball Chile v Deutschland - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Finale Torjubel (Reuters/G. Dukor)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    الاستدعاء المتأخر- لارس شتيندل

    أن تصبح في سن ال 28 وأنت لم تلعب مباراة واحدة في صفوف المنتخب الأول لكرة القدم، فهذا يعني أن فرصتك صارت ضعيفة للغاية. ولكن هناك استثناءات، ومنها لارس شتيندل، الذي لعب مباراته الأولى مع ألمانيا في يونيو/حزيران أمام الدنمارك. المدرب يواخيم لوف استدعى شتيندل للمشاركة في كأس القارات أيضا. ورد شتيندل الجميل، عندما أحرز ثلاثة أهداف في البطولة، بينها هدف الفوز باللقب في المباراة النهائية ضد تشيلي.

  • U21-Fußball-Nationalmannschaft, Trainer Stefan Kuntz (picture-alliance/dpa/A. Geber)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    شتيفان كوتس والخروج من عالم النسيان

    حتى بالنسبة إلى شتيفان كونتس كان العام مميزا، فالمهاجم الدولي السابق والفائز مع ألمانيا بكأس أوروبا 1996، دخل عالم النسيان وبقي لسنوات طويلة مجرد مدرب ومدير في الدوريات الألمانية ذات الفئات الدنيا. بعد أولمبياد 2016، تولى تدريب المنتخب الألماني لفئة تحت 21 عاما. ولم يكد يمضي عام على توليه إدارة الفريق حتى ظفر مع المنتخب بلقب أوروبا للشباب، في البطولة لتي أقيمت في بولندا.

  • Fußball TSG 1899 Hoffenheim v FC Bayern München - Bundesliga (Imago/Thomas Frey)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    الطرد الصادم

    عندما استعان بايرن ميونيخ بالمدرب الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي، كانت الآمال معقودة كي ينجح الأخير في تحقيق ما عجز عنه سلفه غوارديولا: أي الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي. ولكن فشل البافاريين حتى مع المدرب الإيطالي، فقد خرجوا في ربع نهائي البطولة أمام ريال مدريد. ومع مطلع الموسم الجديد تعرض بايرن لخسارة كبيرة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان، ليتم بعدها طرد أنشيلوتي من تدريب الفريق.

  • Bundesliga: Bayern München gegen SC Freiburg, Bayern Münchens Trainer Jupp (Imago/J.Huebner)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    يوب هاينكس: أفضل عودة خلال العام

    البديل لأنشيلوتي وجده بايرن ميونيخ في آخر مدرب قاده للفوز بلقب دوري الأبطال، وجده في يوب هاينكس، يعود العجوز (72 عاما) إلى تولي تدريب بايرن للمرة الرابعة. انطلق هاينكس بطريقة مثالية: تسعة انتصارات على التوالي، إلى أن خسر الفريق في مسقط رأس هاينكس مونشنغلادباخ. ثم عاد البافاريون إلى سكة الانتصارات مجددا وتمكنوا من تحقيق لقب بطل الخريف.

  • Deutschland Videobeweis in der Bundesliga (Getty Images/AFP/C. Stache)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    تقنية الفيديو- حالة تخبط

    عندما تمت الاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكام في مباريات الدوري الألماني، كان الاعتقاد سائدا بأنهم سيقومون بذلك في حالة الأخطاء الواضحة فقط. ولكن مساعدي الفيديو صاروا يتدخلون حتى في الحالات التي يكون القرار فيها صعبا جدا. والاتحاد الألماني لم يبلغ الأندية بهذا التوجه إلا متأخرا. بعدها تم تغيير النهج، ولكن الغضب بقي سائدا لدى الاعبين والمدربين والجماهير.

  • UEFA Champions League 5. Spieltag | AS Monaco - RB Leipzig | 3. Tor Leipzig (Reuters/E. Gailllard)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    فريق لايبزغ- تألق في الدوري وتعثر في أوروبا

    فريق لايبزغ صعد إلى دوري الدرجة الأولى ليكون ظاهرة الموسم الماضي، احتل الفريق المركز الثاني خلف بايرن لينتزع بالتالي بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي. ولكن "الثيران الحمر" لم ينجحوا في دور المجموعات سوى في احتلال المركز الثالث والتأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي. هل سينجحوا في 2018 في تعويض ما فاتهم أوروبيا؟

  • 1. FC Köln - Eintracht Frankfurt | Schmatke und Stöger stinkesauer (picture alliance/dpa/F. Gambarini)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    فريق كولونيا- تألق كبير فإحباط أكبر

    هذا العام كان غريبا بالنسبة لعشاق نادي كولونيا. فالفريق أنهى الموسم الماضي (2016/2017)، محتلا المركز الخامس، ليشارك لأول مرة منذ 25 عاما في بطولة أوروبية. ولكن الموسم الجديد كان عكس ذلك تماما. وها هو النادي يعيش أسوأ أيامه محتلا المركز الأخير في الدوري الألماني بدون أي فوز. وتم الاستغناء بداية عن مدير الكرة في النادي يورغ شماتكه، قبل أن تتم إقالة المدرب بيتر شتوغر.

  • WM Quali Playoffs Italien vs. Schweden (picture-alliance/AP Photo/L. Bruno)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    عطلة صيفية إجبارية للآزوري

    لم تغب الكرة الإيطالية عن كأس العالم منذ عام 1958. وها هم الطليان مضطرون لمتابعة مونديال روسيا 2018 عبر شاشة التلفاز، بعد فشلهم في التأهل عن القارة الأوروبية عبر الملحق، وعندما أخرجتهم السويد بهدف مقابل لا شيء في مجموع المواجهتين. قبل ذلك تمكنت إسبانيا من تصدر المجموعة تاركة المركز الثاني لإيطاليا.

  • Fußball WM Qualifikation 2018 Frankreich - Niederlande (Reuters/C. Hartmann)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    وعطلة صيفية للبرتقالي أيضا

    تتواصل إخفاقات الكرة الهولندية؛ فعقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016، فشل رفاق روبن في التأهل إلى مونديال روسيا 2018. ديك أدفوكات استقال من منصبه كمدرب للفريق، ويأمل الآن في تولي تدريب فريق تأهل إلى المونديال، كما ذكر. فهل سينجح؟

  • Fußball Europameisterschaft der Frauen 2017/ NED - DEN 4:2 (picture-alliance / SvenSimon)

    رابحون وخاسرون في عالم الرياضة خلال عام 2017

    النساء .. وتعويض فشل الرجال

    وعلى العكس من ذلك، حقق المنتخب الهولندي الأنثوي لكرة القدم إنجازا تاريخيا، عندما تمكن من انتزاع لقب بطولة أوروبا، التي نظمها على أرضه، عقب الفوز في المباراة النهائية على الدنمارك بأربعة أهداف مقابل هدفين. وهكذا عوضت الهولنديات الإخفاق الذي مرت به الكرة الهولندية الرجالية. إعداد: تشاك بيرنفولد/ف.ي


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : قرعة الأبطال تبتسم لبرشلونة وبايرن وتعاقب مانشستر والريال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق