«التعليم» تنفذ سيناريو الإخلاء فى الأزمات والكوارث بمدرسة في القاهرة

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: تابعت الإدارة العامة لأمن المنشآت والأفراد بالتعاون مع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، خطط المدارس للتعامل مع الأزمات وتدريب الطلاب على خطط الإخلاء.

 جاء ذلك في تصريح لأحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا حرص الوزارة على تدريب الطلاب على الأزمات والكوارث. 

وأكد أحمد خضر، مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت والأفراد، أنه تم تنفيذ عملية الإخلاء في مدرسة (القاضي شرف الدين المهنية الثانوية بنات) التابعة لإدارة عابدين التعليمية بمحافظة القاهرة، بحضور أحمد أمين نصار مدير إدارة المنشآت بالوزارة، وفريق من أمن المنشآت بالوزارة وهم أحمد حسن عبد الحليم، ومحمد يحيي زكي، وعز الدين كامل عبد الرسول، وذلك لتدريب أبناءنا الطلاب علي كيفية مواجهة الأزمات والكوارث مثل "خطة الإخلاء في مواجهة الحريق". 

 وأشار "خضر" إلى أن الفريق قام بالاجتماع مع محمد أنور مدير المدرسة والمعلمين لتدريبهم على كتابة السيناريو أولا وتكليف مهام للمعلمين والإشراف وتشكيل خطة للعمل والالتزام بها (سيناريو خطة الإخلاء).

 وتابع خضر:" أن فريق الأمن وزع المهام علي مدير المدرسة والمعلمين، وتحديد الطالبة القائمة بتمثيل مشهد المصابة بالإغماء ( دور الإسعاف ) في المكان المحدد، ثم تم تنفيذ تجربة الإخلاء وتحديد السيناريو للمدير بإجراء الاتصال التليفوني بالجهات المعنية ( المطافي، والإسعاف، والشرطة) بعد قيام إحدي الطالبات بتبليغه بوجود حريق في المدرسة، وأخيرا جاء دور كلا من (رجال ألمطافي ورجال الإسعاف)، وتم تنفيذ خطة إخلاء للمدرسة بنجاح.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«التعليم» تنفذ سيناريو الإخلاء فى الأزمات والكوارث بمدرسة في القاهرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق