اخبار العالم الان وزير الداخلية الألماني: المسلمون جزء من بلادنا وليس من الإسلام

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ذكر موقع "دويتشيه فيله"، أن هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني الجديد اعتبر عبارة "الإسلام جزء من ألمانيا" التى صرحت بها المستشارة أنغيلا ميركل ليست صحيحة، لافتا أن المسلمين هم جزء من ألمانيا لا من الإسلام.   

وقال زيهوفر في تصريح لصحيفة "بيلد": "الإسلام ليس جزءا من ألمانيا والطابع المسيحي يميز ألمانيا، كعطلة الأحد وأعياد وطقوس الكنيسة مثل عيد القيامة وعيد الميلاد، مؤكدًا أن المسلمون الذين يعيشون هنا جزء من ألمانيا بالطبع، لكن هذا لا يعني أننا نتخلى لذلك عن تقاليدنا وعاداتنا المميزة لبلدنا من منطلق مراعاة خاطئ.

وأضاف وزير الداخلية الجديد، الذي يترأس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري: "يتوجب على المسلمين أن يعيشوا معنا، ليس بجانبنا أو ضدنا، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى تفاهم ومراعاة على نحو متبادل وهذا لن يتحقق إلا بالحوار المشترك".

وأعلن، أنه سيعيد عقد مؤتمر الإسلام في ألمانيا لبحث مشكلات الاندماج لدى المسلمين.

وأكد زيهوفر، عزمه العمل على تأسيس مؤسسات استقبال مركزية، أو ما يعرف باسم مراكز رسو، ليقيم فيها طالبو اللجوء عقب وصولهم إلى ألمانيا حتى يتم البت في طلبات لجوئهم.

يذكر أن الرئيس الألماني الأسبق كريستيان فولف استخدم عبارة "الإسلام جزء من ألمانيا" عام 2010، وأيدته في ذلك ميركل، إلا أن ساسة آخرين عارضوا هذه العبارة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان وزير الداخلية الألماني: المسلمون جزء من بلادنا وليس من الإسلام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق