اخبار العالم الان المقاتلون القدامى يهددون خطط ترامب بإقامة عرض عسكري

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث استضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، لحضور العرض العسكري الذي تقيمه فرنسا احتفالًا بعيدها الوطني في يوليو من العام الماضي.

ويبدو أن فكرة "العرض العسكري" أعجبت ترامب، الذي طلب من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" والبيت الأبيض، التحضير لإقامة "عرض عسكري" في عيد المقاتلين القدامى.

إلا أن دراسة أجرتها مجلة "نيوزويك" الأمريكية، كشفت أن أكثر التقديرات تحفظًا تشير إلى أن تكلفة العرض العسكري من الممكن أن تكفي لإطعام كل المقاتلين القدامى المشردين لمدة أسبوعين على الأقل.

حيث قدّر ميك مولفاني مدير الميزانية في البيت الأبيض تكلفة العرض العسكري بنحو 10 ملايين إلى 30 مليون دولار أمريكي، خلال جلسة استماع أمام لجنة الميزانية بمجلس النواب.

وتشمل هذه التكلفة سير الدبابات في شوارع واشنطن، مثلما رأى ترامب في فرنسا، وما يحدث في كوريا الشمالية والصين وروسيا، وهو ما أثار حفيظة البنتاجون الذي يعارض استخدام مركبات ثقيلة في العرض.

عرض عسكري فرنسي - أرشيفية

وأشارت المجلة إلى أن الدراسة كشفت أن ترامب من الممكن أن يقدم ثلاث وجبات يوميًا لمدة 14 يوما للمقاتلين القدامى المشردين، بتكلفة إقامة العرض العسكري.

وأضافت أن الولايات المتحدة تضم نحو 40 ألف مقاتل قديم يعيش في الشارع في عام 2017، وفقًا لتقرير نشرته وزارة الإسكان والتنمية العمرانية في ديسمبر الماضي.

ويبلغ متوسط سعر الوجبة في الولايات المتحدة 2.94 دولار خلال عام 2015، وفقًا لبيانات منظمة "فيدينج أمريكا"، أكبر منظمة للقضاء على الجوع في الولايات المتحدة.

ووجدت المنظمة أن أغلى سعر للوجبة يقدر بـ5.61 دولار في ولاية أوريجون، فيما أرخص سعر للوجبة كان في تكساس مقابل 2.04 دولار.

وقالت "نيوزويك" إنه في حالة توزيع 10 ملايين دولار، وهي أقل تكلفة متوقعة للعرض العسكري، على نحو 40 ألف مقاتل مشرد، فسيحصل كل منهم على 249.65 دولار.

وهو ما يوفر لكل منهم 44.5 وجبة بسعر 5.61 دولار لكل منهم، وهو ما يعتبر 3 وجبات يوميًا لأكثر من 14 يوم، وفي حالة كانت تكلفة الوجبة 2.04، سيحصل كل منهم على 3 وجبات يوميًا لأكثر من 28 يوما.

proof-of-service-furnish-a-veteran

يذكر أن الرئيس الأمريكي قد تعهد خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، في فبراير الماضي، بإلغاء العرض العسكري، إذا كانت تكلفته باهظة.

وكان إعلان ترامب رغبته في إقامة عرض عسكري قد قوبل بعاصفة من الهجوم والانتقادات، مؤكدين أنه أمر غير ضروري، حيث قال المحلل الأمريكي جيفري توبين لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "إننا نصبح أشبه بكوريا الشمالية يومًا بعد يوم".

فيما أشارت جوي بيهار مقدمة البرامج على شبكة "إيه بي سي": "إذا كنت تريد منافسة فرنسا، فمن الممكن أن تضاهيها في نظام الرعاية الصحية الذي تقدمه".

واقترحت الممثلة ووبي جولدبرج أن يدفع ترامب تكلفة العرض العسكري، إذا كان يرغب في إقامته بشدة.

ومن المقرر أن يقام العرض العسكري خلال عطلة يوم المحاربين القدامى، في الحادي عشر من نوفمبر من كل عام، ويذكر أن آخر عرض عسكري أقامته الولايات المتحدة كان في 1991، للاحتفال بالانتصار في حرب الخليج.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان المقاتلون القدامى يهددون خطط ترامب بإقامة عرض عسكري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق