العالم اليوم: روسيا مستعدة لطرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على لندن

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لافروف: روسيا ستعمل من أجل الحفاظ على اتفاق إيران النووي

تابع اخر الاخبار بتاريخ الجمعة 16 مارس 2018، حيث حذرت روسيا من عزمها طرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على العقوبات التي فرضتها لندن وذلك على خلفية قضية تسميم جاسوس روسي سابق في انجلترا.

واوضح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة أن رد موسكو على لندن مرتقب من لحظة الى اخرى وسيتم التفكير مليا بتدابير الرد وستكون مطابقة تماما لمصالح روسيا.

وأوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو صاحب القرار في النهاية، وهو حاليا في خضم الحملة الانتخابية قبل استحقاق الاقتراع الرئاسي الاحد المقبل، مطالبا بريطانيا بتقديم ادلة دامغة علي ضلوع روسيا في حادث تسمم العميل الروسي السابق

من جانبه دعا الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرج روسيا الى التعاون في قضية “سكريبال” مؤكدا ان الحلف لا يرغب في حرب باردة جديدة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اكد في وقت سابق ان موسكو ستطرد دبلوماسيين بريطانيين استنادا الى مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا علي اعلان رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي طرد 23 دبلوماسيا روسيا وتجميد الاتصالات الثنائية مع روسيا في قرار وصفته موسكو بأنه غير مسؤول.

وتؤكد روسيا انها ليست وراء تسميم العميل السابق الروسي المزدوج سيرغي سكيبرال وابنته يوليا في الرابع من مارس الجاري في سالزبري حنوب بريطانيا بغاز الاعصاب وادخلا المستشفى للعلاج وحالتهما خطيرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم: روسيا مستعدة لطرد دبلوماسيين بريطانيين ردا على لندن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق