اخبار فلسطين جنين:جمعية بصمة خير تنظم ورشة عمل في صانور حول “الإبتزاز والجرائم الإلكترونية” palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

نظمت جمعية بصمة خير الخيرية وهيئة التوجيه السياسي والوطني ورشة عمل في بلدة صانور جنوب جنين ،أمس الخميس، ورشة عمل بعنوان(الابتزاز والجرائم الإلكترونية)،وذلك تحت رعاية مجلس قروي صانور،و بمشاركة  الدكتورة رولا جادالله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية لتطوير قضايا التعليم/تفوق ،وبشار جالودي مدير عام هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة جنين، وئيسة جمعية يصمة خير ريما دلبح واعضاء من المجلس القروي وأهالي صانور.

وخلال الورشة تحدث الأستاذ بشار جالودي عن أسباب الابتزاز الإلكتروني موضحا عن أهمية التطرق لهذه القضية الاجتماعية التي طالت العديد من الفئات العمرية في الآونة الأخيرة وكان لها الأثر الكبير في انتشار الفتنة بين أفراد المجتمع،ونوه خلال حديثه إلى أنه يجب تقنين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تجنب الوقوع في مشاكل الابتزاز الإلكتروني،موضحا بأن الابتزاز من الممكن أن يطول كافة شرائح المجتمع كسياسيين ورجال أعمال وغيرهم.

كما تطرق إلى الآلية التي تتبعها المؤسسة الامنية في التعامل مع حالات الابتزاز الإلكتروني من بداية حدوث الواقعة حتى إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتحدثت الدكتورة رولا جادالله بدورها حيث استعرضت آراء عددا من الشيب والشباب المشاركين في الورشة على كيفية استخدامهم للإنترنت وبالتحديد مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث قامت بأرشادهم أنهم يجب بأن يكونوا أكثر حذرا في التعامل مع مثل هذه المواقع،مركزة على ضرورة عدم قبول أي من طلبات الصداقة او.فتح أي من الروابط التي يتم نشرها والتحذير منها من أجل تفادي الوقوع في اي من الجرائم الإلكترونية.

ووعت الدكتورة جادالله المشاركين على وجود محكمة الجرائم الإلكترونية التي أنشأت بمرسوم رئاسي لمعالجة مثل هذه القضايا، وقامت بتشجيع المشاركين أنه يجب التوجه إلى هذه المحكمة في حال التعرض لأي نوع من الابتزاز الإلكتروني،وأنه يجب كسر حاجز الخوف عند الجميع من أجل تفادي وتلاشي وقوع متل هذه الجرائم في المجتمع.

بدوره شكر رئيس مجلس قروي صانور الأستاذ خالد العيسة جمعية بصمة خير على تنظيم متل هذه الورش التي تعود بالنفع والفائدة على كافة شرائح المجتمع .وواصل بالشكر الى هيئة التوجيه السياسي والدكتورة رولا جادالله على اثرائهم الورشة بالمعلومات القيمة والهامة. وتخللت الورشة العديد من المداخلات من الشيب والشباب المشاركين في الورشة،حيث تم استخدام أسلوب الحوار والنقاش بينهم وبين المحاضرون .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين جنين:جمعية بصمة خير تنظم ورشة عمل في صانور حول “الإبتزاز والجرائم الإلكترونية” palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق