الجزائر اليوم اكتشاف "صادم" حول قوارير المياه المعدنية

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
large-%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%

الجزائر اليوم- المياه المعدنية

حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، من أن أكثر من 90 بالمئة من المياه المعلبة تحتوى على جزيئات بلاستيك، و ذلك بعد تحاليل تم إجراؤها على عيّنات لمياه أشهر الشركات العالمية، وقالت أن ذلك "مثير للقلق".

وكشفت الدراسة التي قامت بها المنظمة، و تحدثت عنها صحيفة "الغارديان" البريطانية، أنه بتحليل 259 زجاجة مياه من 19 موقعا في 9 بلدان لـ11 شركة مياه مختلفة ، تم العثور على متوسط 325 جزيئا من البلاستيك في كل لتر مياه يباع للمستهلكين، موضحة أن معدلات التركيز بلغت 10 آلاف قطعة بلاستيك في كل لتر من المياه، و أنه بين 259 زجاجة مياه تم تحليلها كانت 17 فقط خالية من البلاستيك.

الغارديان: منظمة الصحة العالمية تطلق نشرة صحية بعد اكتشاف وجود جزيئات بلاستيك في 90 بالمئة من المياه المعدنية المعبئة 

وأشارت الدراسة إلى أن أكثر أنواع البلاستيك شيوعا عثر عليها في المياه هو  البوليبروبيلين،  وهو النوع المستخدم في تصنيع أغطية الزجاجات، وذكرت الدراسة أن الزجاجات المحللة تم إحضارها من الولايات المتحدة والصين والبرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك ولبنان وكينيا وتايلاند.

ونقلت الصحيفة عن تقارير إعلامية أن المياه التي تم اختبارها هي أكوا (دانون)، وأكوافينا (بيبسي)، ودساني (كوكاكولا)، وإيبورا (بيبسي)، وإيفيان (دانون)، ونستله بيور لايف (نستلة)، وسان بيليجرينو (نستلة)، إضافة إلى شركات أخرى.

وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية في تصريح للصحيفة إنه "رغم عدم وجود دليل بعد على الآثار الجانبية لذلك الاكتشاف على صحة الإنسان، إلا أنه مثير للقلق".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم اكتشاف "صادم" حول قوارير المياه المعدنية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق