الارشيف / اخبار العالم / اخبارنا المغربية

المغرب العربي: الطريبق والريسوني يُعددان "الانتهاكات" التي طالت بوعشرين في محاكمته (فيديو)

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

قال "أشرف الطريبق" ، رئيس "لجنة العدالة والحقيقة في ملف الصحافي توفيق بوعشرين"، أن ملف هذا الاخير عرف انتهاكات تم رصدها من خلال اللجنة انطلاقا من عملية الاعتقال والتفتيش والاقتحام الذي تم دون إذن قانوني ، فضلا عن تقديم بوعشرين إلى غرف الجنايات مباشرة ، مضيفا أن كل هذه العناصر تدل على أن الملف غير متكامل.

وأضاف "الطريبق" في تصريحه لـ"أخبارنا" ،  أنه ارتباطا بالمعطيات  المتوفرة فانه يتوجب إطلاق سراح توفيق بوعشرين فورا ، وأن يتابع في حالة سراح مع إمكانية تمتيعه بتحقيق تكميلي أو إضافي ، و الحصول على الضمانات الكاملة في الاستماع ومواجهة الأطراف بحضور محاميه ، مطالبا برفع السرية عن الجلسات.

ويضيف نفس المتحدث أنه "كيف يمكن للنيابة العامة أن تأتي في مرحلة معينة وتطلب الخبرة على الفيديوهات وتقول أنها متأكدة من صحتها ، فان كانت النيابة العامة متأكدة من الامر ، ليس من حقها أن تطلب الخبرة ..فهذا أمر خطير" ، وفف تعبير "الطريبق".

ومن جهته قال "سليمان الريسوني" ، نائب رئيس لجنة العدالة والحقيقة" ، أن هذا الملف يعرف الكثير من الاختلالات والكثير من التجاوزات التي تطرح أكثر من علامة استفهام حول هذه المحاكمة ، مضيفا بالقول "هذه الاختلالات تجعلنا نتخوف من عدم حدوث محاكمة عادلة وأن تكون محاكمة انتقامية ".

وأضاف "هذه مجرد تخوفات وتساؤلات نطرحها ونتمنى أن يتم استدراكها في القادم من الجلسات وأن تكون المحاكمة عادلة وتشرف القضاء المغربي وتعطي صورة إيجابية".

هذا المحتوي ( المغرب العربي: الطريبق والريسوني يُعددان "الانتهاكات" التي طالت بوعشرين في محاكمته (فيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

قد تقرأ أيضا