منوعات - رشيد العلالي ينفجر في وجه المسؤولين ويُعبّر عن غضبه من مستوى التعليم في المغرب !

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محرري إليكـِ: في خطوة مفاجئة قام المنشط التفلزيوني ومقدم برنامج “رشيد شو” الخروج عن صمته والتحدث بلغة قاسية عن مستوى التعليم في المغرب، وذلك من خلال منشور له على حسابه الرسمي بموقع “انستغرام” الذي اعتاد نشر صوره عليه، ولم يتطرق بشكل جدي لموضوع اجتماعي أو سياسي يخص البلاد، وهو الأمر الذي أثار استغراب متابعيه.

وكتب العلالي في منشوره “السلوكات اللي كنعيشوها كل نهار في المجتمع ديالنا كتخلي أي واحد عندو غيرة على هاد الوطن أن يحس بالإحباط..الثروة الحقيقية ديال أي دولة هو الشعب..للأسف التعليم اللي خاسو يساهم فبناء هاد الشعب لم يفلح في ذلك ،بيداغوجية فاشلة أنجبت أجيالا لا تؤمن بأن العلم نور ،أجيال تعيش في عتمة الجهل ، و يظهر ذلك جليا في الممارسات التي أضحت كأنها عين الصواب ، ما جعل هذا المجتمع يتخبط في مجموعة من التناقضات انصهرت فيها المرجعيات الدينية والعرفية ومخلفات الاستعمار”.

 

وأرفق رشيد منشوره ب”يتبع”، في إشارة منه إلى استكمال الحديث عن النقاط السوداء في مجتمعنا المغربي، والتي تتطلب التفاتة جدية من المسؤولين لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه قبل أن تتفاقم الأمور السلبية أكثر.

 

هذا المحتوي ( منوعات - رشيد العلالي ينفجر في وجه المسؤولين ويُعبّر عن غضبه من مستوى التعليم في المغرب ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

0 تعليق