اخبار العالم كأس انكلترا: لوكاكو وايريكسن يبقيان على آمال يونايتد وسبيرز بانقاذ الموسم

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانس 24/ أ ف ب: لندن (أ ف ب) - أبقى البلجيكي روميلو لوكاكو والدنماركي كريستيان ايريكسن على آمال فريقيهما مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر بانقاذ موسمهما، وذلك بقيادتهما السبت الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

على ملعب "اولدترافورد"، وضع يونايتد خلفه خيبة منتصف الأسبوع الماضي والخروج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بالخسارة على أرضه أمام اشبيلية الإسباني 1-2 (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، وذلك بفوزه على ضيفه برايتون 2-صفر.

وأبقى يونايتد بهذا الفوز على أمله بانهاء الموسم مع لقب بعدما فقد أي حظوظ باحراز لقب الدوري الممتاز، فيما تنازل عن لقب كأس الرابطة لجاره مانشستر سيتي.

وفي ظل خروج سيتي، متصدر الدوري بفارق كبير جدا عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من مسابقة الكأس في الدور السابق على يد ممثل الدرجة الثانية ويغان اثلتيك، سيكون باب الصراع على لقب الكأس مفتوحا على مصراعيه.

ويأمل يونايتد أن يستعيد اللقب الذي أحرزه عام 2016 من أجل حفظ ماء وجه مدربه مورينيو الذي أكد بعد الخسارة أمام اشبيلية أنه لن يغير اسلوبه ومقاربته للمباريات رغم الانتقادات التي وجهت اليه، لاسيما بعد لقاء الذهاب في الأندلس حين اكتفى بالدفاع.

ويدين يونايتد بتأهله الى نصف النهائي للوكاكو الذي مهد الطريق أمامه بتسجيله الهدف الأول في المحاولة الفعلية الوحيدة لفريقه في الشوط الأول، وجاء من كرة رأسية اثر عرضية متقنة من الصربي نيمانيا ماتيتش (37)، ليساهم بذلك بالتسجيل أو التمرير في مبارياته الخمس الأخيرة (ثلاثة أهداف وتمريرتان حاسمتان).

وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 83 ليؤكد تأهله بهدف ثان سجله ماتيتش بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها اشلي يونغ، محققا تمريرة حاسمة وهدفا في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ آب/اغسطس 2014 مع فريقه السابق تشلسي ضد ايفرتون (6-3 في الدوري).

وكانت مواجهة السبت الأولى بين يونايتد وبرايتون في مسابقة الكأس منذ عام 1993 حين فاز "الشياطين الحمر" 1-صفر في الدور الرابع بهدف الويلزي راين غيغز، وهي نفس نتيجة لقاء الفريقين في الدوري هذا الموسم.

- توتنهام يتخلص من سوانسي بسهولة -

وعلى ملعب "لبيرتي ستاديوم"، بلغ توتنهام، الباحث عن لقبه الأول منذ 1991، الدور نصف النهائي للموسم الثاني تواليا لأول مرة منذ 36 عاما، وذلك بفضل ايريكسن الذي قاده بثنائيته لفوز سهل على مضيفه سوانسي سيتي 3-صفر.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها توتنهام نصف النهائي مرتين على التوالي منذ موسمي 1980-1981 و1981-1982، علما انه توج باللقب في المناسبتين.

وحسم توتنهام المواجهة دون عناء رغم غياب المصاب هاري كاين الذي سجل 53 هدفا في مبارياته الـ53 الأخيرة لكنه سيبتعد عن الملاعب حتى الشهر المقبل بعد اصابة في اربطة الكاحل تعرض لها خلال فوز فريقه على بورنموث 4-1 الاحد في الدوري.

كما بقي النجم الاخر ديلي آلي على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 81 بسبب اصابة عضلية طفيفة تعرض لها ضد بورنموث ايضا، دون أن يؤثر ذلك على فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي كان سعيدا بالأداء الذي قدمه لاعبوه لأنه "إذا نظرتم الى المباريات الثلاث الأخيرة، نحن فزنا بها بثلاث تشكيلات مختلفة واليوم ايضا".

وتابع "الأمر المهم هو أن يكون الجميع متوفرا للعب وألا يتأثر الفريق بالأسماء. نلعب بنفس الطريقة، بنفس الدينامية، وهذا أمر هام للغاية. أداؤنا كان جيدا جدا واستحقينا الفوز تماما. الآن، نذهب الى ويمبلي لخوض نصف النهائي"، علما بأن توتنهام يعتمد "ويمبلي" كملعبه هذا الموسم بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الجديد.

وحسم توتنهام اللقاء بثلاث تسديدات بعيدة، بينها اثنتان لإيريكسن (11 و62)، والأخرى للأرجنتيني ايريك لاميلا (1+45).

وشهدت المباراة استخدام تقنية الاعادة بالفيديو التي أكدت قرار الحكم بإلغاء هدف بداعي التسلل لنجم توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين عندما كانت النتيجة 1-صفر (24).

وأكد توتنهام بتأهله الى دور الأربعة تفوقه التام على مضيفه الويلزي الذي عجز عن تحقيق الفوز على منافسه للمواجهة السادسة عشرة تواليا بينهما في مختلف المسابقات (13 هزيمة و3 تعادلات).

وتعتبر مسابقة الكأس التي ودعها فريق بوكيتينو من نصف النهائي الموسم الماضي على يد جاره تشلسي (2-4)، الأمل الوحيد لتوتنهام لإحراز لقبه الأول منذ 2008 في مختلف المسابقات حين أحرز كأس الرابطة.

وخرج الفريق اللندني هذا الموسم من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي (1-2 ايابا على ارضه و2-2 ذهابا)، والدور الرابع لمسابقة كأس الرابطة على يد ليفربول (1-2)، كما فقد الأمل باحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1961 كونه يتخلف في المركز الثالث بفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

وكان توتنهام بلغ الموسم الماضي نصف نهائي الكأـس للمرة الأولى منذ 2001 حين خسر أمام جاره أرسنال الذي أحرز لقب الموسم الماضي، وتنازل عنه هذا الموسم بخروجه من الدور الثالث على يد نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى.

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد مع ضيفه برايتون، على أن يستكمل الدور ربع النهائي الأحد بلقاءي ليستر سيتي مع تشلسي، وويغان اثلتيك من الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) مع ساوثمبتون.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم كأس انكلترا: لوكاكو وايريكسن يبقيان على آمال يونايتد وسبيرز بانقاذ الموسم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق