عاجل

اخبار مصر متحدث البرلمان عن إسقاط عضوية بعض النواب: لابد من موافقة ثلثي الأعضاء - اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- قال النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب إن المجلس رصد مخالفات من بعض الأعضاء، وتم إحالتهم إلى لجنة قيم البرلمان، والتي تعد بمثابة محكمة البرلمان، ولا يسمح لأحد بتداول تقاريرها، متابعًا أنه تم إحالة 3 أو 4 نواب إلى اللجنة للتحقيق قبل إصدار قرار الإسقاط.

وأضاف «حسب الله»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة تحقق في المخالفات التي رصدها المجلس من بعض الأعضاء، مؤكدًا أن إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إسقاط عضوية بعض النواب الأسبوع المقبل، لا يعني إصدار القرار بشكل نهائي، فلابد من موافقة ثلثي أعضاء المجلس على القرار.

وتابع أن هناك بعض الأعضاء في المجلس حاولوا تعطيل أعمال المجلس، ومخالفة اللائحة التنفيذية؛ لذا قررت رئيس المجلس إحالتهم إلى لجنة القيم، لإصدار قرار بشأن هذه المخالفات، وسيتم مناقشة ما توصلت إليه اللجنة في الأسبوع المقبل.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن في الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط عضوية عدد من نواب تكتل 25-30، ابتداء من الأسبوع المقبل بعد إحالتهم للجنة قيم النواب؛ نتيجة لتعطيلهم أعمال المجلس.

هذا المحتوي ( اخبار مصر متحدث البرلمان عن إسقاط عضوية بعض النواب: لابد من موافقة ثلثي الأعضاء - اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق