اخبار مصر «التنمية المحلية» تتابع تطبيق منظومة النظافة في القاهرة والجيزة - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- تتابع وزارة التنمية المحلية تطبيق منظومة النظافة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تواصل الوزارة جهودها بالتنسيق مع وزارة البيئة والمحافظات وهيئتي النظافة والتجميل بالمحافظتين؛ لمتابعة الحملات اليومية ورفع المخلفات والقمامة المتراكمة في الشوارع والميادين.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي؛ لحل مشكلة القمامة وإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة لحين الانتهاء من المنظومة الجديدة.

وقال «شعراوي»، في تصريحات له اليوم الاثنين، إن الوزارة تتابع يوميا منظومة النظافة مع المحافظات وتتلقى تقارير عن مؤشرات الأداء في كل منها وأهم ما تم تحقيقه على مدار اليوم، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة الفئات في حل مشكلة النظافة ونشر الوعي والتواصل المجتمعي لتغيير الصورة الموجود حاليا في بعض الشوارع وإعادة الوجه الحضاري لمصر.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تعتزم إطلاق مسابقة للنظافة خلال الشهر الجاري بين محافظات الجمهورية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وعلى رأسها وزارتا الشباب والرياضة والبيئة، حيث إنه سيتم اختيار أفضل مدينة أو حي أو قرية وتقديم جوائز مالية لهم.

ووجه «شعراوي» كافة رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر في الشارع مع العاملين في منظومة النظافة؛ للمتابعة اليومية مع استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر إنجاز في أقل مدة ممكنة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «التنمية المحلية» تتابع تطبيق منظومة النظافة في القاهرة والجيزة - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق