الوطن العربي احتياطي النقد الأجنبي لدى السعودية يغطي الواردات لمدة 45 شهرا - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- أظهرت بيانات رسمية، أن احتياطيات النقد الأجنبي لدى السعودية تكفي لتغطية وارداتها لمدة 45 شهرا، وهو ما يعادل 7 أضعاف المتوسط العالمي.

ووفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة «الاقتصادية»، الذي نشرته اليوم الاثنين، استند إلى بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» والهيئة العامة للإحصاء، لنهاية أبريل الماضي، فإن معدل تغطية الاحتياطيات الأجنبية السعودية للواردات يعادل 7 أضعاف المعدل العالمي، البالغ 6 أشهر فقط، بما يعني أن المعدل في السعودية يفوق المتوسط عالميا بنسبة 642%.

وبلغت احتياطيات النقد الأجنبي السعودي بنهاية أبريل الماضي ما يعادل 1.9 تريليون ريال، في حين بلغت قيمة واردات السعودية خلال الشهر نفسه ما يعادل 42.7 مليار ريال، وهو ما يعني أن احتياطي النقد الأجنبي يكفي لتغطية الواردات لمدة 3.7 سنة.

في الوقت نفسه، فإن معدل تغطية الواردات تراجع خلال أبريل الماضي مقارنة بالشهر السابق، حيث كان الاحتياطي النقدي يغطي واردات 46 شهرا، وذلك على خلفية ارتفاع قيمة الواردات في أبريل الماضي بوتيرة أعلى من وتيرة ارتفاع الاحتياطي الأجنبي.

وبحسب البيانات، فقد زادت قيمة واردات السعودية خلال أبريل الماضي بنسبة 6%، أي بما يعادل 2.4 مليار ريال مقارنة بالشهر السابق، في حين زادت الاحتياطيات الأجنبية بنسبة 2.7% أي بقيمة 49.4 مليار ريال خلال الفترة نفسها.

هذا المحتوي ( الوطن العربي احتياطي النقد الأجنبي لدى السعودية يغطي الواردات لمدة 45 شهرا - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق