اخبار فلسطين اسرائيل غاضبة : ‘عباس استقبل ‘مخربا’ كالملوك’! palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله مكس

انتقدت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية اليوم الاثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس على خلفية استقباله لأحد الأسرى المحررين، حيث تكتب: “هكذا يتم التعامل مع قاتل “حقير” : في الأسبوع الماضي تم إطلاق سراح “مخرب” كان عضوا في الخلية التي قتلت غبريئل هيرشبيرغ، في هجوم على شارع الواد في البلدة القديمة في القدس، في تشرين الثاني 1997 – وهو نفس الشارع الذي قُتل فيه عديئيل كولمان يوم أمس فقط. وفور خروجه من السجن، استقبله أبو مازن كالملوك.”

وتستند الصحيفة إلى ما نشره موقع “الصوت اليهودي” الإلكتروني، الذي كتب أن رجائي حداد، وهو من سكان البلدة القديمة، حظي بعد الإفراج عنه من السجن بحفل استقبال ضخم في الرام، حضره المئات من سكان القدس الشرقية. كما تستند إلى ما نشره معهد “ميمري” الذي كتب أن “حداد حظي، أيضا، بحفل استقبال شخصي محترم ومتعاطف لدى رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن”.

وكتبت أن أبو مازن عانق حداد بحرارة وقال: “إن قضية الأسرى تحتل مكانة خاصة في أولويات القيادة الفلسطينية التي تعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال”.

وكان حداد قد أمضى عقوبة طويلة في السجن الإسرائيلي. ووفقاً لتقرير نشرته “يديعوت أحرونوت” في آذار 1998، فقد تزودت الخلية ببندقية كلاشينكوف مُسبقاً، وكانت مهمة حداد تبليغ صديقه عندما يصل اليهود، من أجل فتح النار عليهم.

وقد نصب حداد كمينًا للضحية في زقاق بالقرب من شارع الواد، وقام صديقة أيمن شرباتي بفتح النار من مسافة بضعة أمتار. وهكذا نجحت الخلية في قتل هيرشبيرغ، طالب المدرسة الدينية، وإصابة طالب آخر من المدرسة الدينية كان يسير معه.

صور من استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاسير المحرر رجائي حداد الذي امضى 20 عاما في سجون الاحتلال .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اسرائيل غاضبة : ‘عباس استقبل ‘مخربا’ كالملوك’! palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق