الارشيف / أخبار العالم / فرانس 24

اخبار العالم الجيش المصري يعلن مقتل 36 جهاديا واربعة عسكريين في سيناء

فرانس 24/ أ ف ب: القاهرة (أ ف ب) - أعلن الجيش المصري الاثنين عن مقتل 36 جهادياً وضابط وثلاثة جنود خلال خمسة ايام في إطار العملية التي يشنها ضد الجماعات الجهادية في سيناء.

وقال الجيش في بيان ان قوات الامن قضت على ثلاثين تكفيريا مسلحا خلال تبادل لاطلاق النار مع قوات المداهمات أثناء العمليات في شمال ووسط سيناء.

كما قتل ستة "عناصر تكفيرية" في اشتباك مع قوات الشرطة وتم تدمير "خلية إرهابية شديدة الخطورة"، بحسب البيان.

وخلال الأيام الخمسة الماضية "تم القبض على 345 فردا من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبون جنائيا"، وفقا للبيان.

واضاف البيان ان ضابطا وثلاثة مجندين قتلوا في الاشتباك، كما اصيب ثلاثة ضباط وخمسة مجندين.

ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

واواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرجح فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 اذار/مارس المقبل، رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء هذا القرار بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء موقعا اكثر من 300 قتيل، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الجيش المصري يعلن مقتل 36 جهاديا واربعة عسكريين في سيناء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا