اخبار العالم الأمم المتحدة: 520 مليار دولار سنويا تكلفة الكوارث - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- أكدت الأمم المتحدة، أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تقوض الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحرم الحكومات من الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية وغيرها، مشيرة إلى أن الكوارث تكلف الاقتصاد العالمي سنويا ما يصل إلى 520 مليار دولار.

وقالت مامي ميزوتوري الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث - في بيان اليوم الاثنين - إن الارتفاع الكبير في الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الظواهر المناخية المتطرفة التي يغذيها تغير المناخ سيكون محور الاحتفال باليوم الدولي للحد من الكوارث هذا العام في 13 أكتوبر القادم.

وأضافت المسؤولة الأممية أن التركيز على الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الأحداث المناخية المتطرفة والمخاطر الأخرى سيساعد في تنبيه الساسة والمسؤولين عن الاستثمارات الرئيسية في البنية التحتية الحيوية إلى أهمية ضمان أن تكون قرارات الاستثمار على علم بالمخاطر.

وأوضحت أنه إذا لم يتم الإبلاغ عن المخاطر فإن التكلفة البشرية ستكون كبيرة وهو الأمر الذي بات واضحا من خلال نزوح ما يقدر بنحو 18 مليون شخص بسبب الأحداث المناخية القاسية.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الأمم المتحدة: 520 مليار دولار سنويا تكلفة الكوارث - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق