الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

الحوداث: ضبط 63 متهما في قضايا إتجار بالنقد الأجنبي وتزوير محررات رسمية - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018

اخر الاخبار- ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 63 متهما؛ لارتكابهم 39 جريمة متنوعة خلال أسبوع.

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط 8 متهمين بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال التحويلات المالية غير المشروعة بإجمالي 100 ألف دولار أمريكي و18 مليون جنيه مصري، وتم ضبط 5 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها وفي مجال التسوق الشبكي بمبلغ 11.093.635 مليون جنيه مصري و141 ألف دولار أمريكي.

كما تم ضبط 25 متهما لتزوير محررات رسمية وتقليد عملات وطنية، وضبط 9 متهمين في قضايا الرشوة واستغلال النفوذ وفساد المحليات، وتم ضبط 3 متهمين لاختلاسهم وإضرارهم العمدي بأموال جهة عملهم، بإجمالي 700 ألف جنيه مصري.

كما تم ضبط 4 متهمين لاستيلائهم على مبلغ 5 ملايين و307 آلاف و400 جنيه مصري من أموال البنوك وعملائهم بدون وجه حق، وحصر ممتلكات 5 متهمين لغسل أموال من حصيلة نشاطهم الإجرامي من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته، حيث قُدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم بمبلغ 223 مليون جنيه.

وكذا حصر ممتلكات 3 متهمين لاستغلال موقعهم الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، حيث قُدرت ثروتهم بمبلغ 33 مليون جنيه مصري، وتم ضبط متهم محكوم عليه غيابيا بالسجن لمده 3 سنوات وغرامة مليون جنيه في قضية "إتجار بالنقد الأجنبي"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

هذا المحتوي ( الحوداث: ضبط 63 متهما في قضايا إتجار بالنقد الأجنبي وتزوير محررات رسمية - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا