اخبار مصر فيديو.. «التضامن»: إيواء 950 حالة منهم 250 مشردا وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن المشردين - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- قال محمد يوسف عبد الرحمن، رئيس فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة خصصت 4 دور رعاية للمشردين؛ لتوفير حياة كريمة وفرص عمل لهم، مشيرًا إلى تبنى الوزارة 950 حالة من بينهم 250 مشردًا.

وأضاف «يوسف»، في لقائه ببرنامج «الحياة أحلى»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الفريق يستهدف الفئة العمرية الأكبر من 18 عامًا، نظرًا لاختصاص برنامج أطفال بلا مأوى بالفئة العمرية الأقل وتسليمهم إلى دور الرعاية، مطالبًا من المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أماكن تواجد المشردين على الخط الساخن 16439أو16528.

كما تابع أنه تم إغلاق 20 دار رعاية بالإضافة لحل 5 مجالس إدارة جمعيات محلية، وإيقاف مؤسسة بالكامل؛ نتيجة لإهمال وتقصير في أداء عمل هذه الدور، موضحًا أنه تم نقل النزلاء الي دور رعاية أخري، وإسناد المهام إلى جمعيات مماثلة.

وأوضح أن الفريق بدء العمل منذ أكتوبر عام 2014 بمشاركة 8 أخصائيين اجتماعيين ونفسيين؛ لدراسة الجزء النفسي والاجتماعي الخاص بلجوء المشرد إلى الشارع؛ لرعايته وتوفير حياة كريمة له.

هذا المحتوي ( اخبار مصر فيديو.. «التضامن»: إيواء 950 حالة منهم 250 مشردا وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن المشردين - اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق