المغرب العربي: الدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية احتجاجا على "ريع" تقاعد البرلمانيين

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعا المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، إلى تنظيم مسيرة مليونية، ترفع شعار حل البرلمان وإعفاء الحكومة المنبثقة عنها وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتأسس على الكفاءة والنزاهة والمحاسبة من أجل العمل بجانب وتحت إشراف الملك محمد السادس، من أجل التصدي للمعضلات الاقتصادية والاجتماعية.

و وفق بيان صادر عن المرصد توصلنا به، فقد أكد هذا الأخير أنه "قد تتبع السيناريو المخجل للمقترحات والمناقشات المتعلقة بمعاشات البرلمانيين داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب وما رافقها من جدالات وارتباكات وتجاذبات داخل قبة البرلمان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي والشعبي.

و اعتبر المرصد هذه المناقشات  تواطؤ لأغلب مكونات الطبقة السياسية البرلمانية دفاعا عن الريع السياسي البرلماني وتحويل المهمة البرلمانية التطوعية النبيلة إلى مصدر للرزق المعاشي.

وأضاف بيان المرصد أن البرلماني مطالب بصفته ممثل الشعب أن ينصت لاستنكاراته ومطالباته وألا يشرع في تحد لمواقف ومطالبات الفئة العريضة من الشعب، و تابع أن “البرلماني لا ينبغي أن يكيل بمكيالين بتمييزه بين موقفه المتشدد المساند للحكومة حين يتعلق الأمر بمعالجة اختلالات الصندوق المغربي للتقاعد بشأن معاشات الموظفين وبين موقفه الانتهازي المصلحي، بعيدا عن مبادئ المصلحة العامة ، حين يتعلق الأمر بمعالجة نظام معاشه”.منوها بـ”بعض البرلمانيين الشرفاء الذين صرحوا برفضهم المعاش الريعي”.

 

هذا المحتوي ( المغرب العربي: الدعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية احتجاجا على "ريع" تقاعد البرلمانيين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق