اخبار فلسطين جنين: مهرجان إحتفاء بسوسن فقوعة الثاني لعام 2018 palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
أحتفل في قرية فقوعة شمال شرق جنين ، اليوم الاثنين ، بمهرجان سوسن فقوعة الثاني لعام 2018 بهدف إشهار وحماية النبتة الوطنية في موطنها قرية فقوعة . وجرى المهرجان تحت رعاية ومشاركة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، و المهندسة عنان الأتيرة رئيس سلطة جودة البيئة ، ووكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور ، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الأجهزة الأمنية ، وفعاليات ومؤسسات قرية فقوعة .

ونقل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في كلمته تحيات السيد الرئيس محمود عباس مؤكدا أن فلسطين تزخر بتنوع بيئي ، وقال نقف اليوم على الأرض التي تنبت عليها هذه النبتة الفريدة والممتدة إلى أرضي قرية جلبون وليس جلبوع كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي الذي أقام عليها المستعمرات الممتدة إلى بيسان .

وشكر المحافظ رمضان قرية فقوعة والأهالي وسلطة جودة البيئة ووزارة السياحة على الاهتمام لحماية نبتة فلسطين وعناصر التراث الطبيعي الفلسطيني . مؤكدا أن الإنسان الفلسطيني متجذر فوق أرضنا ولن ترهبه إجراءات الاحتلال التي ستزيده قوة وإصرارا للثبات عليها .
وفي سياق أخر أدان رمضان محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها الدكتور رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء ، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة ، مشددا ان ما حصل يهدد السلم الأهلي الفلسطيني وضرب المشروع الوطني والجهود التي تبذلها القيادة لتحقيق المصالحة الوطنية .

كما ألقيت كلمات منها كلمة الأتيرة ، ووكيل وزارة السياحة ورئيس مجلس قروي فقوعة وكلمة مدير التربية والتعليم في جنين ، والمنتدى العلمي سوسن فقوعة والمنتدى العالمي لحماية الطبيعية أكدت السوسن فلسطينية وكل ما هو موجود في الطبيعية كنعاني فلسطيني . ودعت الكلمات على ضرورة الحفاظ على تراثنا البيئي والثقافي الوطني .
وتخلل المهرجان تقديم فقرات فنية قدمتها كورال مدرسة عربونة المختلطة ، ومدرسة فقوعة الثانوية للبنات ، وبنات جلبون الثانوية .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين جنين: مهرجان إحتفاء بسوسن فقوعة الثاني لعام 2018 palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق