اخبار العالم الان استطلاع: ثلث المسلمين في بريطانيا يتعرضون لانتهاكات أثناء دراستهم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كشفت نتائج استطلاع للرأي أجراه اتحاد الطلاب الوطني في المملكة المتحدة، عن تعرض ثلث الطلاب المسلمين للانتهاكات أو الجرائم في أماكن دراستهم، بالإضافة إلى اعتقاد معظم الضحايا أنه مدفوع بمصطلح إسلاموفوبيا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أن الاستطلاع تم إطلاقه العام الماضي، من أجل مزيد من الفهم الأفضل للطلاب المسلمين بالتعليم العالي في بريطانيا، موضحة أنه تم الحصول على 578 ردا من المستطلعة آراؤهم من بين الطلاب المقيمين في المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص، شهد بتعرضه إلى بعض أنواع سوء المعاملة أو الجريمة في مكان دراسته، في حين أعتقد 79% أن السبب وراء ذلك هو التحيز المتعلق بهويتهم الإسلامية.

وأوضح ثلث المشاركين أنهم قلقون للغاية من التعرض للإيذاء اللفظي أو الاعتداءات البدنية أو أعمال التخريب أو الإضرار بممتلكاتهم أو السرقة في مكان دراستهم، نظرًا لتعلق الأمر بعقائدهم الدينية أو معتقدهم.

وأضاف الاستطلاع، أن المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب أو المنتقبات أكثر عرضة للقلق، مضيفا أنهم يشعرون بقلق عميق من المشاعر المعادية للإسلام "إسلاموفوبيا" في قطاع التعليم والمجتمع بشكل عام، ويجب أن تتخذ المؤسسات والاتحادات الطلابية إجراءات فورية لحماية الطلاب المسلمين، وخاصة المسلمات من العنصرية في الحرم الجامعي أو حوله.

وكانت الطالبة المصرية مريم مصطفى، التي تبلغ 18 عامًا، قد تعرضت لاعتداء وحشي في مدينة نونتجهام البريطانية في 2 مارس الجاري، من قبل 10 فتيات بريطانيات، قُمن بسحلها لمسافة تزيد على 20 مترا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان استطلاع: ثلث المسلمين في بريطانيا يتعرضون لانتهاكات أثناء دراستهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق